أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد اتباعها النظام النباتي 15 عامًا.. مدربة صحة تروي تجربتها عن أضراره

11:18 م الجمعة 10 مايو 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

اتبعت نيكولي كارتر، التي تعمل كمدرب صحة، نوعين من النظام النباتي لمدة 15 عامًا، ثم قررت الاستغناء عن ذلك تمامًا بعدما تسبب في إلحاق الضرر بجهازها المناعي، وتتناول الآن اللحوم فقط.

وبدأت المرأة البالغة 44 عامًا باتباع النظام النباتي عندما كان عمرها 18 عامًا، معتقدة أنه الأفضل للاستمتاع بصحة جيدة وحماية البيئة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وصارت المرأة القاطنة في كاليفورنيا، تتناول الأطعمة الكاملة والخضروات الورقية والتوت والعصائر الطازجة، بل وتزرع الخضروات التي تأكلها بنفسها، وامتنعت عن تناول السكر والكحول، إلا أن نتائج ذلك النظام جاءت عكسية، حيث بدأت تعاني من ألم المفاصل والقلق والاكتئاب وقلة الطاقة والأرق والإمساك ومشكلات الهضم، وفي عام 2012، أصيبت كارتر بداء القولون التقرحي، الذي يعد حالة صحية مؤلمة تؤدي لالتهاب الأمعاء.

اقرأ أيضًا: إليك دليل صحي لاتباع النظام الغذائي النباتي

وبعد مرور عام، قررت كارتر اتباع حمية اللحوم بعد قراءة آثارها الإيجابية لتحسين الصحة، حيث بدأت في تناول 468 جرام من اللحم الأحمر يوميًا، والغريب أن أعراض داء القولون التقرحي صارت خفيفة.

ووصل وزن المرأة الأربعينية إلى 59 كيلوجرام بعد أن كان 54 كيلوجرام، وذلك دون أي تغيير في روتين ممارسة الرياضة لديها.

وقالت كارتر: "في البداية، شعرت أني بصحة جيدة، ثم بدأ التعب، وتأثر جهازي المناعي بشكل سلبي، ولم تعد هرموناتي تؤدي وظيفتها بشكل سليم، وتعرضت لجميع أنواع المشكلات الصحية" مضيفة أنها بدأت تعاني من تساقط الشعر والإجهاد وألم المفاصل والأرق ونمو الفطريات.

وأوضحت: "أظهر اختبار الدم انخفاض كبير في معدلات الحديد وفيتامين د، إلى جانب انخفاض نسبة السكر في الدم، وعانيت من إمساك مزمن وغازات وانتفاخ، وانتهى الأمر بداء القولون التقرحي".

قد يهمك: مشاكل صحية تحدث لك عند الإفراط في تناول اللحوم.. (انفوجراف)

وأكدت: "كنت أعاني من الأرق ليلاً، ولا أملك أي طاقة طوال اليوم، ولم أشرب القهوة، بل اعتمد فقط على الشاي الأخضر، حتى أصبت بالإحباط والقلق، وشعرت أنني خسرت ما كنت أريده في أن اتمتع بصحة جيدة".

وبدأت كارتر في تغيير النظام النباتي، واتباع نظام غذائي يعتمد على اللحوم والدجاج والأسماك والبيض ومنتجات الألبان فقط بعد أن قرأت عن فوائده في تحسين الحالة المزاجية والصحة، إلى جانب البدء في شرب القهوة، وقللت من الخضروات.

وأصيبت كارتر بالتهاب البنكرياس الناجم عن حصوات في المرارة، وهو أحد المضاعفات الشائعة لانسداد قنوات البنكرياس بالحصوات، ما اضطرها إلى إزالة المرارة في عام 2006.

وعلى الرغم من ذكرها أنها عانت من سوء التغذية بسبب اتباع نظام نباتي، لكن يقول الخبراء إن تناول الكثير من اللحوم وتقليل الخضروات يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم، ويرتبط بالإصابة بالسرطانات ومشكلات الهضم وأمراض القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية