منها زيت حبة البركة.. 5 وصفات طبيعية للقضاء على ندبات الوجه

04:09 م الخميس 27 يونيو 2019
منها زيت حبة البركة.. 5 وصفات طبيعية للقضاء على ندبات الوجه

علاج مشكلات البشرة

إعلان

كتبت– مادي غيث

تهتم كثيرات بصحة ونضارة البشرة لتصبح أكثر إشراقًا وجمالًا بصورة دائمة، إلا أن علاج حب الشباب يترك ندبات على الوجه يمكن علاجها باستخدام منتجات طبيعية للتخلص منها، نستعرضها وفقًا لموقع healthline، في السطور التالية:

1- زيت حبه البركة

يحتوي زيت حبة البركة أو زيت الحبة السوداء على مضادات الجراثيم والفيروسات، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، ووجدت بعض الدراسات والأبحاث أن زيت الحبة السوداء يمكنه أن يساعد على التئام الجروح وتقليل ظهور الندبات التي تنتج عن حب الشباب.

2- زيت الورد

يعمل زيت الورد على الحد من ظهور الشيخوخة، كما وجدت بعض الدراسات أن زيت الورد يساعد على تخلص البشرة من الندبات التي تظهر بعد التخلص من حب الشباب، حيث وجد الدارسون أن استخدام زيت الورد مرتين يوميا يساعد على تقليل ظهور الندبات في البشرة.

اقرأ أيضًا: هاني نبيل: "الچل الموضعي" أحدث تكنولوجيا لعلاج الندبات وآثار الجروح

3- العسل

العسل من أكثر الأطعمة المفيدة والذي يمكن استخدامه مع الكثير من الأغراض العلاجية، ومنها الحروق والجروح والندبات، كما تشير بعض الدراسات والأبحاث إلى أهمية العسل في التئام الجروح بشكل أسرع، كما أنه يساعد على مكافحة الالتهابات وتقليل ظهورها، وعلاج الندبات التي تظهر بسبب حب الشباب.

4- جل الصبار

يعتبر جل الصبار من أشهر علاجات المشكلات الخاصة بالبشرة، وخاصة حب الشباب والندبات التي تظهر معه، كما أنه تشير بعض الدراسات إلى مساهمة جل الصبار في علاج الندبات وتقليل الالتهابات، ويتوفر جل الصبار في الصيدليات.

5- الليمون

وفقًا لقصص كثير من الأشخاص ممن استخدموا عصير الليمون للتخلص من الندبات التي تنتج عن حب الشباب، فإن عصير الليمون فعال بصورة جيدة في التخلص من تلك المشكلة، ولكن لا يوجد حتى الأن بحث أو دراسة تشير إلى ذلك.

قد يهمك: 5 نصائح بسيطة تحميك من ظهور حبوب الوجه

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية