أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشكلات تمنعك من الالتزام بالدايت.. تخلص منها بهذه الطريقة

11:33 ص الأربعاء 03 يوليه 2019
5 مشكلات تمنعك من الالتزام بالدايت.. تخلص منها بهذه الطريقة

مشكلات الدايت

كتب- أحمد سلطان:

يحاول الكثير من الأشخاص الالتزام بنظام غذائي مناسب للحفاظ على صحة الجسم، أوفقدان الوزن، لكن بعض المشكلات قد تعيق هذا الالتزام، وتؤدي إلى الفشل في تحقيق الهدف المطلوب.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز 5 مشكلات تمنعك من الالتزام بالدايت، وطرق حلها وفقًا لموقع "Health24".

1- الميزانية لا تكفي

يعتبر الغذاء الصحي هو الخطوة الأولى والأساسية في النظام الغذائي "الدايت" لكن تكلفة الغذاء الصحي غالبًا تكون أعلى من المأكولات المنتشرة في الأسواق، وهو ما يدفع بعض الأشخاص للتغاضي عن تناول الغذاء المناسب بسبب الحالة المادية.

لكن خبراء التغذية يؤكدون أنه ليس شرطًا أن يكون الطعام مرتفع التكلفة صحيًا بالقدر الكافي، موضحين أن الإنسان لو خصص ساعتين أسبوعيًا لتخطيط قائمة لشراء الطعام، والشراب وتجهيز الوجبات اليومية، فلن يضطر لإنفاق مبالغ كبيرة على الغذاء، وسيمكنه أن يلتزم بالدايت ويجد بدائل اقتصادية للطعام غالي الثمن.

2- ليس لدي وقت

ينصح الخبراء بتجهيز الغداء لليوم التالي في الليلة السابقة، وتجهيز صندوق الغداء بوضع الطعام الصحي فيه قبل التوجه للعمل، وهذا سيجعل الإنسان يستغنى عن الذهاب لمطاعم الوجبات السريعة، أو تناول الطعام غير الصحي.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

3- مناسبات العمل

في بعض الأحيان يتصادف وجود مناسبات داخل العمل، كأعياد ميلاد الزملاء أو حفلات العمل المختلفة، وخلال تلك المناسبات يكون الدافع لتناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية أعلى.

وينصح المتخصصون بتجنب تناول الأطعمة عالية السعرات، والاكتفاء بالأطعمة منخفضة السعرات، أوتناول القهوة والمشروبات المفيدة فقط.

4- السفر

قد يكون من الصعب الالتزام بتناول الغذاء الصحي أوالنظام الغذائي "الدايت" خلال السفر، بسبب صعوبة حمل الطعام أو صعوبة إيجاد الواجبات المناسبة لنظامك الغذائي.

وينصح الخبراء باصطحاب المكسرات، والوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية خلال السفر، والحرص على الابتعاد عن الوجبات المليئة بالدهون خلال السفر، واستبدالها بالخضروات والفواكه.

5- لا تستسلم

هناك عدة أنواع من الأنظمة الغذائية، وهو ما يعتبر أمرًا لبعض الأشخاص الذين يرغبون في اختيار أفضل الأنظمة الغذائية.

ويوضح خبراء التغذية أن جوهر نظام الدايت المناسب هو التوازن، مؤكدين أن الإنسان لو حرص على تناول نوع مفيد من الفاكهة يوميًا مثل "المشمش، والبطيخ، والقرع، والبطيخ.." للحصول على الفيتامينات، وانتظم في باقي العادات الغذائية الصحيحة، وستفاجئ بالنتائج التي ستحققها لو التزمت بهذه النصائح بمرور الوقت.

قد يهمك: فقدت 63 كيلو من وزنها دون دايت أو جراحة.. ماذا فعلت؟ (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية