أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فقدت 63 كيلو من وزنها دون دايت أو جراحة.. ماذا فعلت؟ (صور)

01:48 م الأربعاء 01 مايو 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

نجحت كارلي جاي، من سيدني، في فقدان 63 كيلوجرام من وزنها خلال عامين فقط دون إجراء جراحة أو اتباع حمية غذائية أو مساعدة مدرب رياضي أو طبيب تغذية.

وقالت جاي، البالغة من العمر 33 عامًا: "فقدت نصف وزني في عامين، فقد اشتغلت ببطء مع نفسي على تحقيق هدفي، ولم يمضِ يومًا دون أن أتحسر على وزني، كذلك لم يكن لدّي موعد أو تاريخ للانتهاء"، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي سن 28 عامًا، علمت المرأة الثلاثينية أن صحتها ستصبح في خطر إذا استمرت على هذا النهج، وبدأت تشعر بالإجهاد والتعب وألم المفاصل وغيرها، فضلاً عن ضعف الدورة الدموية، ومن ثم بدأت بتغيير نمط حياتها، والبحث عن الاستمتاع بجسم صحي ومثالي.

وأوضحت جاي، أنها بدأت رحلتها بالحركة وتناول طعام صحي وتجربة أنشطة جديدة وتقليل الضغط العصبي والتوتر والنوم بشكل جيد وشرب المزيد من المياه، وتوقفت تمامًا عن تناول الغالبية العظمى من الأطعمة المصنعة والسجائر والكحول، وبالفعل خسرت كمية كبيرة من الوزن سريعًا.

اقرأ أيضًا: دون دايت أو رياضة.. 8 طرق فعالة لإنقاص الوزن

وأخرجت جاي العجلة القديمة التي اشترتها من قبل ولم تستعملها، موضحة: "أدركت أنه بدلاً من الجلوس أمام التلفزيون طوال الليل، فإن ركوب العجلة لمدة 15-20 دقيقة سيعيد الدورة الدموية لجسمي"، وبالفعل صارت تركب العجلة الخاصة بها كل ليلة من 20-35 دقيقة، وفي بعض الأوقات، تصل المدة إلى 45 دقيقة في اليوم.

وذكرت جاي: "شعرت بالسعادة لأني فعلت ذلك وبدأت الطريق"، ثم صارت تحمل أوزان خفيفة وتمارس تمارين شد الجسم، وسرعان ما اتجهت لتغيير نظامها الغذائي.

وتوقفت المرأة عن تناول عصير البرتقال والشوكولاتة الساخنة، وتخلصت من 200-300 سعر حراري من نظامها اليومي، بما في ذلك السناكس والحلويات، وأضافت البطاطا والأرز البني لوجباتها.

وفقدت جاي 25 كيلوجرام بسبب عجلتها القديمة في الأربعة أشهر الأولى، ثم قررت فقدان نصف وزنها، وغيرت عاداتها ونمط حياتها.

وتعتاد جاي على شرب 3-4 لتر ماء يوميًا، وتناول الزبادي أو البيض في وجبة الإفطار، وفي الغداء تحرص على وجود طبق سلطة كبير مع بعض البروتين، أما العشاء، فيحتوي على الخضروات واللحوم.

"ليس الأمر مجرد فقدان وزن، لكني شعرت بالتحسن العقلي والبدني والروحي، وصرت أفضل"، هذا ما أكدته.

وأطلقت جاي كتابًا بعنوان "Half The Size, Twice The Life"، تروي فيه تفاصيل رحلتها لخسارة الوزن، وكيف اتبعها الكثيرون، كما نشرت التمارين الرياضية التي مارستها على القناة الخاصة بها على يوتيوب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية