أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شرب الماء الدافئ أولها.. 5 عادات صباحية تساعد على التخسيس

04:19 م الخميس 01 أغسطس 2019
شرب الماء الدافئ أولها.. 5 عادات صباحية تساعد على التخسيس

5 عادات صباحية تساعد على التخسيس

كتبت-نورهان أشرف:

يحلم قطاع كبير من البشر بخسارة الوزن الزائد والوصول لشكل الجسم المثالي الذي يرغبون فيه، ويعتبر النشاط الصباحي فرصة رائعة للوصول إلى هذا الحلم.

ويقول خبراء الصحة إن الصباح هو أفضل وقت لبذل كل جهد ممكن لإنقاص الوزن، مضيفين أن النشاط الصباحي السليم يمكن أن يساهم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم طوال اليوم.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 5 عادات صباحية تسهل عملية حرق الدهون، وتساعد على تحسين صحة الإنسان، وذلك بحسب موقع"Foodndtv".

1-شرب الماء الدافئ

تناول الماء الدافئ في الصباح، فور الاستيقاظ من النوم، يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي وتحسين عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على الطاقة باقي اليوم.

ويجب التأكد من أن الماء فاترًا وليس ساخنًا، كما يمكن إضافة نكهات الحمضيات مثل الليمون وتحليته بالعسل، لأنه يحتوي على مضادات قوية للأكسدة ويساعد على حرق الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا:منها ممارستها ليلًا.. 5 شروط لأداء التمارين الرياضية في فصل الصيف

2- حمل زجاجة المياه

يؤكد الخبراء أن شرب 2 لتر من الماء على مدار اليوم يعزز من فقدان الوزن، ويساعد الجسم على البقاء رطب دائمًا كما يساعد الشخص على تجنب تناول وشرب السعرات الحرارية الإضافية في شكل مشروبات أخرى ذات سعرات حرارية عالية.

وينصح خبراء التغذية بضرورة حمل زجاجة المياه، وشرب كوبين من الماء قبل الخروج، للشعور بالشبع وعدم الإفراط في تناول الوجبات.

3-تناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وعدم تناولها يسبب أضرارًا عدة ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام خلال الوجبات الأخرى، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

وينصح الأطباء بضرورة أن تحتوي وجبة الإفطار على الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، وذلك لأن البروتين يصعب هضمه وبالتالي يزيد من الشعور بالشبع.

قد يهمك:ترغب في خسارة الوزن؟.. دايت يفقدك 4 كيلوجرام في أسبوع فقط (صور)

ويعد البيض من أهم الأطعمة التي يجب أن تتضمنها في وجبة الإفطار، لأنه يعمل على تعزيز عملية الأيض ويحفز الشعور بالامتلاء، بالإضافة إلى أنه يحرق السعرات الحرارية خلال اليوم، كما أن الفواكه مفيدة عند تناولها في الصباح وتقلل من الشهية لتناول الطعام، وهو ما يساعد في التغلب على الجوع.

4- ممارسة التمارين الصباحية

يعد وقت الصباح أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية، ويقول الخبراء إن ممارستها لمدة 20 دقيقة يوميًا، يساهم في حرق الدهون بسرعة أكبر.

5-تناول وجبات خفيفة

تناول الوجبات الخفيفة الصحية يساهم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وتعتبر عملية التمثيل الغذائي واحدة من أهم الأمور المؤثرة في خسارة الوزن.

قد يهمك أيضًا:هل يخلصك الزبادي والليمون من الكرش حقا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية