أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر من ملامسة فروة الخروف للبشرة.. تهددك بـ5 مخاطر جسيمة

06:38 م الأحد 11 أغسطس 2019
احذر من ملامسة فروة الخروف للبشرة.. تهددك بـ5 مخاطر جسيمة

مخاطر فروة الخروف

كتبت – مادي غيث:

يعتاد بعض الأشخاص على عدم التخلص من فراء الخروف بعد ذبح الأضحية، لاستخدامها في أغراض تجميلية، كوضعها على الوجه، لاعتقادهم أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي تحفز الكولاجين بالبشرة، لتجعلها نضرة وأكثر نعومة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مخاطر استخدام فروة الخروف على البشرة، وفقًا للدكتور يمان سند، استشاري الأمراض الجلدية والليزر بكلية الطب جامعة بنها.

أضرار ملامسة فروة الخروف للبشرة

1- قد تؤدي ملامسة فروة الخروف للبشرة إلى الإصابة بدرجات من الحساسية، التي يصاحبها التهابات جلدية شديدة، إلى جانب الرغبة في حكة الجلد.

2- غالبًا ما تكون فراء الخراف متسخة، وغير نظيفة، ما يجعلها بيئة جاذبة للبكتيريا والفطريات، التي قد تصاب بها البشرة عند ملامستها لها.

3- توجد بعض الكائنات الدقيقة والحشرات الصغيرة، مثل البراغيث، بين شعيرات الخروف، ما يجعلك عرضة للدغاتها عند وضع الفروة على البشرة، ما يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، مثل مرض لايم "Lyme"، وهو مرض جلدي، يسبب حساسية شديدة للجلد، يصاحبها انتشار دوائر حمراء في أماكن متفرقة بالجسم، إلى جانب الرغبة في الحكة موضع اللدغة، وقد يؤدي إلى ضمور في الجلد إذا تم تجاهل علاجه فور اكتشافه.

4- إذا كان الشخص الذي يستخدم فروة الخروف مصاب بخدوش في بشرة، فقد يؤدي ذلك إلى تلوث الجرح، ما يتسبب في تورم والتهاب المنطقة المصابة، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

اقرأ أيضًا: أمراض تسببها ملامسة الطفل لفروة الخروف.. بينها الجرب

طرق العلاج والوقاية مخاطر فروة الخروف

1- يجب التوجه إلى الطبيب المختص في حال دخول لدغات البراغيت أو دخول الحشرات الصغيرة داخل الجلد، للخضوع إلى عملية جراحية بسيطة، لإخراجها.

2- تناول أدوية مضادة للفطريات.

3- استخدام كريمات أو مراهم تخفف من حدة الالتهابات الجلدية والحكة.

4- يجب تجنب ملامسة الأضاحي خلال فترة العلاج، لتجنب الإصابة بالأمراض الجلدية.

5- الحرص على إبعاد الأضاحي عن أماكن المعيشة، وتركها فوق أسطح أو أسفل المنازل، لتجنب الاحتكاك معها قدر المستطاع.

قد يهمك: تهددك بالجمرة الخبيثة.. أطباء يحذرون من ملامسة الجلد لدماء الأضاحي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية