الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للسيدات.. 8 أطعمة يحظر تناولها عند اتباع أنظمة الدايت (صور)

06:06 م الأربعاء 21 أغسطس 2019

كتبت - مادي غيث:

تسعى السيدات دائمًا إلى الحصول على القوام المثالي الممشوق، لذلك يتبعن أنظمة الحمية الغذائية "الدايت"، إلى جانب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، لفقدان الوزن الزائد.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقلية من الأطعمة التي يحظر تناولها عند اتباع الحميات الغذائية، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة الوزن.

2- المشروبات المحلاه بالسكر

تحتوي المشروبات المحلاة، مثل العصائر والمياه الغازية، على نسبة عالية من السكريات، التي تراكم بالجسم على هيئة دهون، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

3- الخبز الأبيض

يعد الخبر الأبيض من الأطعمة التي لا يفضل تناولها عند اتباع الحميات الغذائية، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.

4- الكب كيك

يحتوي الكب كيك -أو كما يطلق عليه حلوى البارات- على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، يتراوح عددها من 200 إلى 300 سعرة حرارية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن في حالة الإفراط في تناولها.

5- المعجنات

تحتوي المعجنات على مكونات غير صحية، مثل السكر والدقيق، بالإضافة إلى الدهون المشبعة، ما يجعلها تكتسب المزيد من السعرات الحرارية، التي تتسبب في زيادة الوزن.

6- الأيس كريم

يحتوي الآيس كريم على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يجب تصنيعه من منتجات طبيعية خالية من السكر، حتى لا يسبب زيادة الوزن.

7- البيتزا

من الوجبات السريعة التي تحظى بشعبية كبيرة، ولكنها من الأطعمة غير الصحية، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تتسبب في زيادة الوزن.

8- القهوة

من المشروبات التي لا تسبب زيادة في الوزن، ولكن عند إضافة الكريمر أو القشطة عليها، تمدها بالعديد من السعرات الحرارية، التي تتسبب في الإصابة بالسمنة بالمفرطة عند الإفراط في تناولها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو