أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعانين من كثافة شعر جسدِك؟.. إليكِ الأسباب والطريقة الآمنة لإزالته

09:58 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019
تعانين من كثافة شعر جسدِك؟.. إليكِ الأسباب والطريقة الآمنة لإزالته

إزالة الشعر عند السيدات

كتبت- آلاء نبيل

تعاني بعض السيدات من كثافة شعر أجسادهن وسرعة نموه بعد التخلص منه باستخدام مستحضرات التجميل أو الماكينيات الكهربائية، الأمر الذي يدفعهن إلى تكبد الأموال الطائلة لجلسات إزالة الشعر بالليزر.

يقول الدكتور ساجد المظالي، استشاري النساء والتوليد، إن السبب الرئيسي وراء زيادة الشعر عند السيدات، هو الإصابة ببعض الأمراض التي تتسبب في حدوث اضطرابات هرمونية بالجسم، مثل تكيسات المبايض التي تسبب خلل بموعد الدورة الشهرية، كما تؤدي إلى انخفاض معدل الخضوبة.

ويضيف المظالي أن هناك بعض الأدوية التي تساهم في تحفيز بصيلات الشعر على النمو، الأمر الذي يؤدي إلى ظهوره سريعًا بعد إزالته بالطرق المتعارف عليها، مثل العقاقير التي تحتوي على هرمون الذكورة "التستوستيرون".

اقرأ أيضًا: أفضل طرق للتخلص من شعر الجسم

وتتفق معه الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، موضحةً أن من أبرز أسباب كثافة الشعر عند المرأة، هو تناولها لبعض الأدوية والوصفات الشعبية التي تساعد على تطويل شعر الرأس دون استشارة الطبيب المختص.

وتؤكد علم الدين أن استخدام شفرات الحلاقة من الطرق الخاطئة التي تعتاد عليها السيدات لإزالة شعر أجسادهن، لأنها تتسبب في زيادة كثافة الشعر، محذرةً من وضع كريمات إزالة الشعر على المناطق الخالية منه، لأنها تحفز بصيلات الشعر الموجودة بها على النمو.

قد يهمك: أسباب متعددة لنمو الشعر تحت الجلد.. هكذا تتخلصين منه

ويوصي المظالي السيدات بضرورة الخضوع لبعض الفحوصات الطبية، لأن زيادة شعر الجسم قد يكون أحد الأعراض المصاحبة لبعض الأمراض، مشددةً على ضرورة عدم تناول أي أدوية دون استشارة الطبيب، خاصةً العقاقير الهرمونية، لتجنب التعرض لهذه المشكلة.

ويحذر استشاري النساء والتوليد من الاعتماد على الطرق التقليدية لإزالة الشعر، مثل السويت والشمع، لافتًا إلى أن الليزر هي الطريقة الآمنة على صحة السيدات، وتساهم في عدم ظهور الشعر مجددًا بعد التخلص منه.

قد يهمك أيضًا: كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية