خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للنباتيين.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الأسماك

07:49 م الأحد 04 أكتوبر 2020
للنباتيين.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الأسماك

768x

إعلان

كتبت - ندى سامي:

من المعروف أن النظام النباتي خالٍ من جميع أنواع اللحوم، ولكن هناك حمية نباتية ذاع صيتها مؤخرًا، يسمح فيها خبراء التغذية بتناول الأسماك والمأكولات البحرية ومقاطعة جميع المنتجات الحيوانية الأخرى، وتعرف باسم "Pescatarians".

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" مميزات حمية الأسماك النباتية وآثارها الجانبية على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Health line"

مميزات حمية الأسماك النباتية

تخلق حمية الأسماك النباتية حالة من التوازن الغذائي داخل الجسم، لأن المأكولات البحرية تحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية المنخفضة أو المفقودة بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات.

ومن أبرز الفوائد التي يجنيها الجسم من إدراج المأكولات البحرية في النظام النباتي:

- بناء وتقوية العضلات، لاحتواء الأسماك على نسبة عالية من البروتين الحيواني.

- تساعد أحماض أوميجا 3 المتوفرة بالأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة، على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، وهو ما يعود بالنفع على صحة القلب ويصبح أقل عرضة للإصابة بالأمراض.

- تعتبر حمية الأسماك النباتية من الأنظمة المثالية لفقدان الوزن، لأن جميع الأطعمة التي تشتمل عليها تتميز باحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ولا سيما المأكولات البحرية.

اقرأ أيضًا: للنباتيين.. 5 أطعمة صحية بديلة للحوم

عيوب حمية الأسماك النباتية

- تناول بعض المأكولات البحرية بشكل دوري وبكميات كبيرة، مثل التونة والمحار، قد يرفع خطر الإصابة بتسمم الزئبق، ومن أعراضه "رعشة الأطراف والتعب العام والقلق والتوتر والتنميل".

- رغم القيمة الغذائية العالية للأسماك والمأكولات البحرية، ولكنها غير كافية لسد حاجة الجسم من المعادن التي يفتقدها من عدم تناول المصادر الحيوانية الأخرى.

قد يهمك: أطباء يحذرون: النظام النباتي يهدد الدماغ والجهاز العصبي

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية