الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عادات غذائية تفقدك الوزن وتطيل العمر (صور)

02:46 م الأحد 15 نوفمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

ألقت "National Geographic" الضوء على المُعَمرين الذين يعيشون في إيطاليا، ويبلغون من العمر 100 سنة أو أكثر ويتمتعون بصحة جيدة، ووجدت أنهم يتبعون عادات غذائية صحية تطيل العمر وفي نفس الوقت تحمي من الأمراض المزمنة مثل السمنة أو زيادة الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العادات الصحية التي تطيل العمر وتفقدك الوزن المكتسب، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الجلوس عند تناول الطعام

أوضحت مجلة التغذية والدايت الأمريكية، أن الجلوس عند تناول الطعام يسمح بمضغ الطعام بشكل أفضل، مما يجعلك تتناول الطعام ببطء، وبالتالي تحسين هضم الطعام والوقاية من الأمراض الهضمية مثل عسر الهضم والانتفاخ، وفي نفس الوقت تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

2- إغلاق الهاتف

أوضح أطباء الأمراض النفسية أن وجود الهاتف معك أثناء تناول وجبتك، سيجعلك مشتتاً وبالتالي قد تتناول كمية أكبر من الأطعمة دون أن تلاحظ، أو على العكس تمامًا فالبعض لا يتناولون الأطعمة بشكل جيد عند وجود الهاتف وبالتالي الجوع أكثر من مرة، ما يؤدي في الحالتين إلى زيادة وزنك.

3- تناول الوجبات الخفيفة

ساهم تناول الوجبات الخفيفة في أطباق مناسبة لحجم الوجبة في إنقاص الوزن بشكل أكبر، على عكس الذين لم يتناولوا تلك الوجبات أوتناولوها سريعاً أو في أطباق ورقية، لأن في الثلاث حالات السابقة العقل لا يأخذ هذه الوجبة على محمل الجد، ما يجعله يرسل إشارات للمعدة بعد التوقف عن تناولها بوقت قليل، وزيادة الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

4- التوقف عند الشبع

يوصي خبراء التغذية بالتوقف عن تناول الأطعمة عند الشعور بالشبع، ولكنك لن تعرف ذلك إذا كنت لا تعطي نفسك فرصة في التفكير هل شبعت أم مازلت جائعاً؟، لذا من الأفضل التوقف عندما تشعر بالامتلاء، بنسبة 80 %، لأن امتلاء البطن سيعرضك للتخمة واضطراب المعدة ما يقلل من سنوات حياتك، وفقاً لمّا ذكرته مؤسسة الأكل اليقظ الأمريكية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو