الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أطعمة ومشروبات تحوِّل جسمك لمحرقة دهون

10:24 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

يلجأ بعض الأشخاص الذين يعانون من البدانة، إلى تناول جرعات عالية من أدوية حرق الدهون، مع العلم أن الكثير من الدراسات قد أثبتت عدم فعاليتها في فقدان الوزن، كما أشارت إلى مدى خطورة آثارها الجانبية على الصحة العامة.

مساحة إعلانية

وأكد خبراء التغذية أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يمكن الاعتماد عليها لفقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، دون الحاجة إلى تناول هذه العقاقير، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" نقلًا عن موقع "Health line".

مساحة إعلانية

الشاي الأخضر

أكدت دراسة نشرت نتائجها في المجلة الأمريكية للتغذية، أن مركب يبيغالوكاتشين غالاتي الموجود بالشاي الأخضر، يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، وتحديدًا الشحوم المتمركزة في منطقة بالبطن.

خل التفاح

يلعب خل التفاح دورًا كبيرًا في فقدان الوزن، إذ يساعد على خفض الشهية، كما يساهم حمض الأسيتيك المتوفر به في رفع معدل حرق الدهون بالجسم ويمنعها من التراكم حول منطقة البطن، بحسب نتائج أبحاث منشورة في المجلة الدولية للسمنة.

الفلفل الحار

في دراسة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية، وجد الباحثون أن الفلفل الحار من الخضروات التي تساعد على فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى احتوائه على مركب الكابسيسين، المعروف بقدرته على حرق الدهون وكبح الشهية.

القهوة

الشاي الأخضر ليس المشروب الوحيد الذي يساعد على فقدان الوزن، بل تساهم القهوة أيضًا على رفع حرق الدهون، نظرًا لمحتواها العالي من الكافيين الذي أظهر فعالية كبيرة في تقليل مؤشر كتلة الجسم على المشاركين في دراسة أجرتها الكلية الأمريكية للطب الرياضي.

زيت جوز الهند

خلصت نتائج دراسة منشورة في مجلة مجلة "أوبن هارت" الطبية، إلى أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من "الشحوم الثلاثية متوسطة السلسلة"، التي ينسب إليها الفضل في قمع الشهية وتسريع حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الأسماك الدهنية

أجرى علماء مؤسسة التغذية السويدية بحثًا على الأسماك الدهنية، للوقف على مدى فعاليتها في فقدان الوزن، وتبين لهم أن أحماض أوميجا 3 المتوفرة بها تساعد على حرق الدهون وتحد من الإصابة بأمراض القلب.

والشبع الذي يشعر به معظم الأشخاص بعد تناول الأسماك الدهنية، يعود إلى محتواها العالي من البروتين الذي يساعد على كبح الشهية، وبالتالي يقل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو