خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دون اتباع الدايت.. 10 معلومات تساعدك على فقدان الوزن

01:35 م الخميس 24 ديسمبر 2020
دون اتباع الدايت.. 10 معلومات تساعدك على فقدان الوزن

صعوبة فقدان الوزن

إعلان

كتب - كريم حسن:

يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في خسارة وزن الجسم الزائد نتيجة أسباب وعوامل مختلفة، على رأسها عدم القدرة على اتباع نظام غذائي يتضمن تناول أطعمة ومشروبات معينة دون غيرها، فضلًا عن ممارسة التمارين الرياضية.

يقدم" الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المعلومات عن الأغذية والمشروبات التي قد يساعد تجنبها على إنقاص وزن الجسم دون اتباع الدايت، وفقًا للدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

1- يحتوي كوب واحد من المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر تصل إلى 9 ملاعق.

2- واحد من أكياس رقائق البطاطس "الشيبسي" يعادل 1 لتر من الزيت، ما يعني حصول الجسم على كمية كبيرة من الدهون عند تناوله، والتي تتراكم مسببة السمنة وزيادة الوزن.

3- تعادل عبوة واحدة من العصائر المعلبة حوالي 12 معلقة سكر، وتقل هذه النسبة في الأنواع الخالية من السكر "Pure"، ولكن ينصح باستبدالهما بالعصائر الطازجة الخالية من المواد الحافظة والسكر.

4- يحتوي مكعب الشوكولاتة من الأنواع العادية على ما يعادل 19 معلقة من السكر أو أكثر.

5- تستغرق البطاطس المقلية ما يصل إلى ٦ ساعات داخل الجسم لتتم عملية هضمها وحرق الدهون التي تحويها، وذلك حال ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة بعد تناولها.

اقرأ أيضًا: للكسالى.. دليلك لفقدان الوزن في فصل الشتاء بدون رياضة

6- تتطلب عملية هضم وحرق ما يعادل 5 ملاعق من المكرونة والأرز ممارسة المشي أو رقص الزومبا لمدة ساعتين علي الأقل

7- يساعد تناول كوب من الشاي الأخضر المضاف إليه الليمون قبل الأكل بنصف ساعة على رفع معدل الحرق داخل الجسم، ولا ينصح بتناوله بعد الوجبات، نظرًا لأن كوبًا واحدًا منه لن يرفع الحرق، بل يحتاج ذلك تناول أكثر من ٨ أكواب.

8- يساعد تناول السلطة الخضراء على منح الشعور بالشبع لفترة طويلة، ما يساعد على فقدان الوزن، فضلًا عن فوائدها الأخرى المتمثلة في الحفاظ علي صحة الشعر والبشرة أثناء الدايت، نظرًا لاحتوائها علي الفيتامينات اللازمة للجسم.

9- يساعد تناول الليمون المقطع مع إضافة نصف معلقه من الزنجبيل إليه على رفع معدل الحرق بالجسم.

10- شرب المياه كل ساعة أو تناول كوبين قبل كل وجبة بنصف ساعة يساعد على رفع معدل الحرق، لأنها تعطي الشعور بالشبع، كما يساعد تقسيم الوجبات علي مدار اليوم بحين يتم تناول وجبة خفيفة كل ٣ ساعات علي إنقاص الوزن.

قد يهمك: لا تزيد الوزن.. 5 أطعمة يمكنك تناولها عند الشعور بالجوع في الشتاء

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية