أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجميل الأنف يصيب سيدة بالعمى

02:41 م الثلاثاء 18 فبراير 2020
تجميل الأنف يصيب سيدة بالعمى

تجميل الانف يصيب سيدة بالعمى

كتبت - ياسمين الصاوي:

يؤدي فشل عمليات تجميل الأنف إلى العديد من المشكلات الصحية، لكن هذه المرة ظهر أثر جانبي غير متوقع تمامًا، حيث فقدت إحدى السيدات بصرها.

وخضعت المرأة إلى ما يسمى "تجميل الأنف غير الجراحي"، بمعنى أن يستخدم الطبيب الفيلر في حقن أنف المريض لتغيير شكلها، وفقًا لما جاء بموقع "Health".

وخضعت المريضة البالغة من العمر 40 عامًا لهذا الإجراء الطبي، حيث بدأ الطبيب في حقن الفيلر الذي يحتوي على هيدروكسيباتيت الكالسيوم، وسرعان ما تسبب الفيلر في منع إمداد الدم إلى جزء من العين معروف باسم "المشيمية"، ما تسبب في العمى والشعور بألم حاد.

وتم علاجها على الفور بدواء يسمى "sildenafil citrate" لزيادة تدفق الدم بالجسم، ثم دواء "corticosteroids" لتقليل الالتهابات، فضلاً عن بعض أدوية خفض ضغط الدم بالعين، ولكن لم تنجح كل هذه العلاجات في التخلص من هذه الأعراض.

وذكرت الأكاديمية الأمريكية لتجميل الوجه والجراحة الترميمية، أن تجميل الأنف غير الجراحي يعتمد على حشو الأنف بأحد المواد للتخلص من النتوءات والمناطق المنخفضة بالوجه، مضيفة أن الأطباء يستخدمون حشوًا يسمى "Radiesse"، والذي يحتوي على هيدروكسيباتيت الكالسيوم، في حين يعتقد العديد من الجراحين أن استخدام هذه المادة في الأنف يمكن أن تسبب التكلسات (تراكم الكالسيوم).

ويُراعى استشارة الجراح المختص حول نوع الفيلر الذي يتم استخدامه والتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية أو مضاعفات له.

اقرأ أيضًَا: دون جراحة أو تخدير كلي.. إبرة صغيرة تغير شكل أنفك

قد يهمك: كل ما يهمك حول جراحات تجميل الأنف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية