الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تتجاهلها دائمًا.. 5 أشياء ضرورية لخسارة وزنك (صور)

04:08 م الأحد 15 مارس 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يركز الغالبية العظمى من الراغبين في خسارة الوزن على الأطعمة والمشروبات الحارقة للدهون، في حين يجب الأخذ في الاعتبار بعض الأمور الأخرى التي تساهم في الحصول على النتائج المطلوبة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" عددًا من الأشياء الضرورية لفقدان الوزن، ويغفل عنها البعض، وفقًا لموقع "Health line":

مساحة إعلانية

1-تناول الإفطار حتى لو لم تكن جائعًا

يساعد تناول وجبة الإفطار على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم بعد النوم طوال الليل، في حين يتجاهل البعض القيام بذلك حال عدم الشعور بالجوع، ويجب العلم أن الابتعاد عن تناول وجبة الإفطار يساهم في زيادة الوزن من خلال تناول المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

2-لا يجب الوقوف على الميزان يوميًا 

عند الرغبة في خسارة الوزن، يجب تجنب الوقوف على الميزان يوميًا، حيث لا يظهر الفارق الكبير صباح اليوم التالي، ومن ثم يتعرض الشخص لاضطرابات الطعام ويواجه مشاعر سيئة.

3-تناول الدهون الصحية

ليست جميع الدهون ضارة بالصحة، فعلى سبيل المثال، يحتوي جوز الهند والأفوكادو والمكسرات على دهون صحية تساعد على خسارة الوزن وتحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

4-تناول الطعام كل ساعتين

يجب تناول الطعام على هيئة وجبات صغيرة كل 2-3 ساعات للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي بالجسم والحصول على سعرات حرارية أقل من خلال عدم الشعور بالجوع، مع الحرص على زيادة الخضروات والفواكه الطازجة على مدار اليوم.

5-التركيز على السعرات الحرارية

يُنصح بحساب عدد السعرات الحرارية خلال اليوم، فعلى سبيل المثال، إن كان 100 جرام من المقرمشات المقلية يحتوي على 100 سعر حراري، فيفضل تناول الفاكهة للحصول على السعرات نفسها، فضلاً عن البروتينات التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو