الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمتبعي الدايت.. 5 أنواع حساء قليلة السعرات الحرارية (صور)

11:45 ص السبت 07 مارس 2020

لمتبعي الدايت.. 5 أنواع حساء قليلة السعرات الحرارية

كتبت- أمنية قلاوون:

يلجأ الكثيرون إلى الأنظمة الغذائية للتخلص من الوزن الزائد، وهناك بعض أنواع من الحساء تحتوي على أقل من 450 سعر حراري، مما يساعد على إنقاص الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض"الكونسلتو" في الصفحات التالية، 5 أنواع من الحساء غنية بالعناصر الغذائية، وفقًا لموقع "Every day health".

مساحة إعلانية

1-حساء الدجاج مع الكوسة

يعتبر حساء الدجاج مع الكوسة والخضروات الأخرى مثل الجزر، أحد الأطباق الشهية والمليئة بالألياف الغذائية، والتي يمكن استبدالها بأحد الأطباق الرئيسية الدسمة، وذلك لأنها غنية بالعناصر الغذائية، مثل البروتين والفيتامينات المتمثلة في فيتامين سي وأ، والمعادن مثل معدني الحديد، ويفضل عند إعدادها عدم إضافة المرق عليها.

2-حساء الخضار مع اللحم البقري

يعطي هذا الحساء قيمة غذائية عالية للجسم، نظرًا لفوائده المتعددة، ويعتبر حساء الخضار مع اللحم البقري وجبة غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتين، هذه العناصر الغذائية ضرورية عند اتباع نظام غذائي لإمداد الجسم بما يحتاجه، فضلًا عن حرق الدهون سريعًا، وتحتوي هذه الوجبة على 200 سعر حراري.

3-حساء البصل الفرنسي

تمتاز شوربة البصل الفرنسية بأنها سريعة التحضير، ويمكن إعداد نموذج صحي منها، بحيث أن تُستبدل الدهون غير الصحية المشبعة، بالزيوت الطبيعية، يمكن رش القليل من الجبن إليها، مع إضافة مكونات غذائية صحية مثل الحمص، تحتوي هذه الوجبة على أكثر من 350 سعر حراري.

4-حساء السلمون الآسيوي

يعتبر حساء السلمون الآسيوي، أقل أنواع الأطباق في السعرات الحرارية، ويحتوي السلمون على 29 جرامًا من البروتين، وهي كمية مرتفعة تساهم في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ونظرًا لفوائده المتعددة ينصح خبراء التغذية دائمًا بتناول السلمون عند اتباع نظام غذائي نظرا لفوائده المتعددة.

5-حساء الفاصوليا السوداء

يعد حساء الفاصوليا السوداء، وجبة شهية ومناسبة لمتبعي نظام غذائي، ومن يرغبون في فقدان الوزن، وذلك لكونه يحتوي على أقل من 450 سعر حراري، كما أنه طبق غني بالفيتامينات والمعادن، والبروتين، وهذه العناصر الغذائية هامة لإمداد الجسم بالطاقة التي تحتاجها عند اتباع رجيم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو