الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 نصائح فعالة لفقدان الوزن بعد العزل المنزلي (صور)

02:46 م الأحد 12 يوليه 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يشكو البعض من زيادة الوزن خلال فترة العزل المنزلي، ومع تخفيف التدابير الاحترازية وبدء الذهاب إلى العمل، يحتاجون إلى إنقاص الوزن، لذا قدم نظام النقاط الأمريكي، نصائح للتخلص من زيادة الوزن، بعد انتهاء العزل.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، مجموعة من النصائح الفعالة لإنقاص الوزن بعد العزل المنزلي، وفقًا لموقع "Live strong".

مساحة إعلانية

1-تناول الفواكه والخضروات

استمتع بإعداد وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، تكون مليئة بالخضروات والفواكه، وبخلاف أنها مغذية، فهي غنية بالألياف الغذائية، التي تساهم على زيادة الشعور بالامتلاء والشبع، فضلًا عن كون الخضروات والفواكه تحصل على رقم صفر في النقاط.

2-تجنب العادات الخاطئة

يساهم التركيز على العادات الخاطئة التي يمارسها البعض خلال العزل، مثل الشراهة في تناول الأطعمة، لذا تحديد هذه العادات الخاطئة واستبدالها بأخرى صحيحة، يساعد على إنقاص الوزن المكتسب.

3-شرب الماء بكثرة

أوضح خبراء التغذية أن مع العودة إلى العمل، يشعر الأشخاص بالجوع المستمر، إلا أن هذا إشارة على العطش وليس الجوع، لذا من الأفضل شرب الماء كلما شعرت بالجوع، لتجنب زيادة الوزن ولتحسين رطوبة الجسم، والكمية الموصى بها هي 8 أكواب يوميًا.

4-المشي

بعد البقاء في المنزل لأشهر، يمكنك الآن الحركة، لذا حاول أن تمشي لمدة 30 دقيقة في الصباح الباكر، قبل الذهاب إلى عملك، تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق الدهون.

5-اتباع نظام غذائي بلا حرمان

أوصى خبراء التغذية في نظام مراقبة الوزن أو النقاط الأمريكي، بإدراج جميع العناصر الغذائية في الأطعمة، وعدم الشعور بالضغط والحرمان، وذلك ليوم واحد فقط، ويعود هذا بالنفع على خطة إنقاص الوزن الزائد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو