خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

سعراته منخفضة.. كيف يساعد حب الرشاد على فقدان الوزن؟

10:20 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020
سعراته منخفضة.. كيف يساعد حب الرشاد على فقدان الوزن؟

حب الرشاد

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

تتعدد الفوائد التي يقدمها حب الرشاد للصحة العامة، حيث يساعد على تقوية المناعة وعلاج الإمساك والوقاية من الإسهال والحفاظ على صحة الشعر من التساقط، ولكن هل يمكن الاعتماد عليه عند الرغبة في فقدان الوزن؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد حب الرشاد لفقدان الوزن، وفقًا لموقع "Live strong".

1- منخفض السعرات

يعتبر حب الرشاد من الخيارات الغذائية المناسبة لمتبعي الدايت، لاحتوائه على نسبة مخفضة من السعرات الحرارية، تقدر بـ32 سعرة لكل 100 جرام.

2- يساعد على الشبع

يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من الألياف والبروتين، وكلاهما من العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: يقوي المناعة.. 6 فوائد مذهلة لحب الرشاد مع العسل

3- يطهر الجسم من السموم

يتميز حب الرشاد باحتوائه على عناصر غذائية تساعد على تنقية الجسم من السموم التي تعيق عملية حرق الدهون.

وتراكم السموم في الجسم يؤدي إلى تراجع القدرة الجسدية على الحركة أو القيام بأي مجهود بدني، وعند تناول حب الرشاد، يسترد الشخص حيويته مرة أخرى، ويصبح قادرًا على ممارسة الرياضة التي تساعد على خسارة الوزن.

4- غني بالفيتامينات والمعادن

يمكن لمتبعي الدايت الاعتماد على حب الرشاد، لتعويض نقص الفيتامينات والمعادن، الناتج عن تقليل كميات الأطعمة عند كل وجبة، حيث يحتوي هذا النبات على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ، بالإضافة إلى الحديد وحمض الفوليك.

5- يمنع احتباس السوائل بالجسم

قد تكون زيادة الوزن ناتجة عن احتباس السوائل بالجسم، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن الاعتماد على حب الرشاد، باعتباره من النباتات المدرة للبول.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية