الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لإنقاص الوزن.. 10 حيل سحرية لنجاح "الدايت" (صور)

03:36 م الأحد 13 سبتمبر 2020

انقاص الوزن

كتبت- أمنية قلاوون:

يتطلب الوصول إلى الوزن المثالي خلال وقت قصير معرفة بعض الأسرار الصحية، التي تزيد من فرص نجاح "الدايت"، وفي نفس الوقت تؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل صحي.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الحيل السحرية التي تساعد على نجاح الدايت، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الاسترخاء

يحفز الدايت الصحي على تحسين الحالة النفسية والمزاجية، لذا يساهم الاسترخاء في الشعور بالرضا والسيطرة على الشهية المفتوحة، حيث وجدت الأبحاث أن الاسترخاء ساهم في جعل الأشخاص يتناولون وجبة تحتوي على 175 سعر حراري فقط.

2-استبدال العصير بالفاكهة الطازجة

وجدت دراسة منشورة على موقع جامعة هارفارد، أن استبدال 3 أكواب من عصير الفاكهة، بالفواكه الطازجة ساهم في تقليل خطر الإصابة بالسمنة، والسكري من النوع الثاني بنسبة 7%.

3-تناول الوجبات الخفيفة

يساهم تناول الوجبات الخفيفة في زيادة الشعور بالشبع، ويجب تناولها قبل الوجبات الرئيسية، لأنها تساهم في السيطرة على حجم وعدد السعرات الحرارية في الوجبة الرئيسية.

4-وجبة منتصف الظهر

تتضمن وجبة منتصف الظهر بعض شرائح الفواكه أو الخضراوات، ويوصي خبراء التغذية بتناولها، لأنها تساهم في الوقاية من الإجهاد الناتج عن الدايت وارتفاع سكر الدم، هذه الوجبة مهمة لكن بشرط ألا تتضمن الكثير من السعرات الحرارية.

5-الابتعاد عن الفواكه المجففة

يوصي خبراء التغذية باستبدال الفواكه المجففة بالفواكه الطازجة، التي تمتاز باحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، المهمة للشعور بالشبع، فضلًا عن افتقارها للإضافات التي تهدد نجاح الدايت، مثل الصوص والنكهات، وهي مواد غنية بالسكريات.

6-تناول الفلفل الأسود

يعتبر إضافة الفلفل الأسود (دون ملح) إلى الأطعمة، إضافة صحية، تعزز من مستوى حرق الدهون، وتحارب ارتفاع كوليسترول الدم الضار.

7-تناول القرفة

يساهم تناول ملعقة صغيرة من القرفة مع كل وجبة رئيسية، في تنظيم جلوكوز الدم، وبالتالي الوقاية من ارتفاع مستوى السكر في الدم، وزيادة الشعور بالشبع.

8-تناول الطعام في أطباق صغيرة

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام في أطباق كبيرة، زاد وزنهم بنسبة 17% مقارنًة بأولئك الذين يتناولون الطعام في أطباق صغيرة.

9-الاستمتاع بالطعام

ينصح خبراء التغذية بالاستمتاع بالوجبة الموجودة أمامك، وعدم التركيز في الضغوط، لأن هذا يقلل من مستوى تعرضك للجوع العاطفي بنسبة 10%، ويجعل تركيزك أكبر على الكمية التي تتناولها.

10-ممارسة التمارين الرياضية البسيطة

تساهم ممارسة التمارين الرياضية لمدة 6 دقائق قبل تناول الوجبات الرئيسية، في زيادة عملية التمثيل الغذائية وسرعة معدل حرق الدهون، ما يضمن التخلص من الوزن الزائد سريعًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو