الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البطاطا.. 6 كربوهيدرات صحية تساعدك على إنقاص الوزن (صور)

04:27 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

تشتهر الكربوهيدرات بأنها "سيئة السمعة" خاصًة عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، لكن هذه المعلومة ما هي إلا أسطورة أخرى من خرافات الدايت.

مساحة إعلانية

يوجد نوعين من الكربوهيدرات أحدهما صحي، ويطلق عليه الكربوهيدرات المعقدة، وهي عنصر مهم عند اتباع نظام غذائي للحصول على الطاقة وزيادة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي سرعة معدل حرق الدهون، والآخر غير صحي ويطلق عليه الكربوهيدرات البسيطة ويجب الابتعاد عنها.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أفضل الكربوهيدرات الصحية لإنقاص الوزن، وفقًا لمّا ذكره موقع "The insider".

1- التفاح

التفاح مصدر غذائي جيد للكربوهيدرات الصحية، بسبب احتوائه على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وهي عناصر غذائية هامة ساهمت في إنقاص الوزن لدى كثيرون، حيث وجدت دراسة أن تناول 10 جرامات من التفاح يوميًا ساهم في التخلص من دهون البطن.

2- الفاصوليا السوداء

تعتبر الفاصوليا السوداء مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية، وتساهم في السيطرة على مستويات السكر في الدم، ما يؤدي إلى السيطرة على الشعور بالجوع، وبالتالي خسارة الوزن.

3- العدس البني

يوصي خبراء التغذية بتناول العدس البني ضمن وجبات النظام الغذائي لإنقاص الوزن، وذلك لأنه يرفع من الأيض، وهي عملية تنعكس زيادتها بالإيجاب على معدل حرق الدهون، وبالتالي سهولة خسارة الوزن.

4- البطاطا

يُطلق على البطاطا "ملكة الكربوهيدرات البطيئة"، وذلك لفوائدها المتعددة في المساهمة لتحسين هضم الطعام، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، والوقاية من الأمراض المزمنة.

5- فاكهة الكرز

يمكن أن تحصل على فاكهة الكرز طازجة أو مجففة، وفي كلتا الحالتين تمتاز هذه الفاكهة باحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساهم في محاربة السمنة، وخاصًة التخلص من الكرش.

6- مكرونة القمح الأسمر

عند تناول مكرونة القمح الأسمر، فإن جسمك يحصل على ثلاث قيم غذائية معًا، وهي الألياف والكربوهيدرات والبروتين، ما يؤدي إلى الشبع سريعًا وسهولة فقدان الوزن المكتسب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو