الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مرتفعة السعرات.. 5 فواكه يحظر تناولها عند اتباع الدايت

04:31 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

5 فواكه ممنوعة في الدايت

كتبت - ندى سامي:

رغم القيمة الغذائية العالية للفواكه، ولكن يجب على متبعي الدايت أن يستشيروا خبراء التغذية المتابعين لهم عن الفاكهة المسموح بتناولها خلال فترة الرجيم، لأن بعض الأنواع قد تتعارض مع فقدان الوزن، بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية والسكريات والكربوهيدرات.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الفواكه المحظورة على متبعي الدايت، وفقًا لموقع ".Food nd.tv".

مساحة إعلانية

1- الأفوكادو

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، ولكنه من الفواكه عالية السعرات الحرارية، إذ يحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو على 160 سعرة.

2- العنب

احتواء العنب على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، تجعله من الفواكه الممنوعة عند اتباع الدايت، إذ يحتوي كل 100 جرام منه على 67 سعرة و16 جرامًا من السكر.

3- الفواكه المجففة

تجفيف الفواكه من الماء يزيد من تركيز السكريات المتوفرة بها ويكسبها نسبة إضافية من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من الزبيب على 500 سعرة، ونفس الكمية من الخوخ المجفف توفر للجسم أكثر من 450 سعرة.

4- الموز

إذا كنت ترغب في إدراج الموز بنظامك الغذائي خلال فترة الدايت، احرص على استهلاكه بكميات بسيطة، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب احتواء الموزة الواحدة على 150 سعرة حرارية و37.5 جرامًا من الكربوهيدرات.

5- المانجو

لا خلاف على القيمة الغذائية المرتفعة التي تتمتع بها المانجو، فهي مصدر غني بفيتامين سي والألياف والبكتين، ولكنها تحتوي أيضًا على سعرات حرارية عالية، يستدعي حرقها ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو