الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من "الكرش" رغم الدايت؟.. 6 أسباب خفية وراء ذلك (صور)

11:55 ص الإثنين 07 سبتمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

تمثل دهون البطن مشكلة كبيرة لدى البعض، بسبب صعوبة التخلص منها، ولا يساعد اتباع حمية قاسية تمنع تناول الأطعمة المحببة في التخلص من الكرش، ولكن هناك أسباب الأمر أخرى وراء صعوبة فقدان دهون البطن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالأسباب التي تمنع فقدان دهون البطن، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- لا تأكل الكثير من الألياف

راجع الأطعمة التي تتناولها يوميًا، فربما لا تحتوي على الألياف الغذائية، والتي من فوائدها تعزيز عملية التمثيل الغذائي لزيادة معدل حرق دهون الجسم والبطن.

ووجدت الكثير من الأبحاث أن تناول الألياف يوميًا يساهم في التخلص من 1.1 بوصة من محيط الخصر في وقت قياسي.

2- إدمان المشروبات الغازية

يدمن البعض تناول المشروبات الغازية، معتقدًا أنها تساهم في سد الشهية، وبالتالي التخلص من الوزن، إلا أن المشروبات الغازية حتى أنواع الدايت منها، تحتوي على سعرات حرارية عالية بفضل غناها بالسكريات، ما يؤدي إلى تراكم دهون البطن.

3- ممارسة تمارين رياضية خاطئة

إذا كنت تمارس التمارين الرياضية في المنزل، فتأكد من اختيار التمارين التي تساعد على التخلص من دهون البطن، وأنك تمارس تلك التمارين بطريقة صحيحة، لأن بعض التمارين لا تساهم في إنقاص وزن الجسم، خاصًة منطقة الخصر.

4- التقدم في العمر

مع التقدم في العمر لا تفقد الكثير من وزنك، وذلك لأن العضلات تفقد قدرتها على الحركة بشكل جيد، فضلًا عن انخفاض مستويات الأيض في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في الجسم، وصعوبة التخلص منها.

5- الضغط العصبي

يستجيب الجسم لتخزين الدهون في منطقة البطن، مع التعرض للضغط العصبي، وذلك لأن الجسم في حالات الإجهاد ينتج هرمون الكورتيزول، وهو هرمون مسؤول عن التحكم في مستوى السكر بالدم، وارتفاعه يحفز من تخزين الجلوكوز داخل الخلية، وبالتالي زيادة تخزين الجسم للدهون.

6- تناول البروتين الخطأ

من المعروف أن تناول البروتين يساعد على كبح الشهية، والشعور بالشبع، فضلًا عن المساهمة في بناء العضلات والوقاية من الوهن الذي يصيب متبعي الدايت، لذا من المهم تناول البروتين الذي لا يحتوي على أي نوع من الدهون أو الدسم.

لذا، ينصح خبراء التغذية بتناول اللحم الأبيض مثل الأسماك والدواجن، واختيار الزبادي الخالي من الدسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو