خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فقدان الوزن السريع.. خبيرة توضح خطورة أنظمة الدايت القاسية

04:52 م الجمعة 15 أكتوبر 2021
فقدان الوزن السريع.. خبيرة توضح خطورة أنظمة الدايت القاسية

فقدان الوزن

وكالات

يتبع بعض الأشخاص أنظمة دايت قاسية بهدف إنقاص وزن الجسم الزائد بشكل سريع، دون إدراك الأضرار الصحية الناتجة عن ذلك.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، قالت خبيرة التغذية الروسية، ناتاليا كروجلوفا، إنقاص الوزن في غضون أسبوع حدث مهم – الكثير منا حددوا هذا الهدف وحققوه، بالإضافة إلى ذلك، فإن قائمة الحميات الغذائية السريعة والفعالة كبيرة جدًا، ويمكنك اختيار أي منها.

لكن، لماذا مثل هذه التجارب تشكل خطورة على الصحة؟

وفقًا لها، فإن المعدل الطبيعي لفقدان الوزن بالنسبة للبالغين هو نحو 2 إلى 4 كيلوجرامات في الشهر، أي نحو 500 جرام أو كيلوجرام واحد في الأسبوع، ومع هذا النهج، ستكون العملية آمنة للصحة، وستزداد احتمالية الاحتفاظ بالنتائج بشكل كبير.

وقالت في مقابلة وكالة الأنباء الفيدرالية: "إذا كان هناك معدل سريع جدًا لفقدان الوزن، فعندئذٍ في المستقبل، على الأرجح، سيكون هناك إعادة زيادة الوزن، بالإضافة إلى ذلك، على الأرجح، لن يكون هذا بسبب الأنسجة الدهنية، ولكن بسبب السوائل والأنسجة العضلية، والتي ستسهم أيضًا في عودة الوزن.

اقرأ أيضًا: أضرار الرجيم القاسي.. هذا ما يفعله بشكل جسمك عند اتباعه

وأضافت :"فيما يتعلق بالمعيار الجيد لفقدان الوزن، هناك أيضًا مثل هذه الأرقام: 5-10% من الوزن الأصلي على مدى ثلاثة إلى ستة أشهر، بالمناسبة، سيقلل هذا بالفعل من خطر ظهور وتطور الأمراض المرتبطة بالسمنة".

وأوضحت أن فقدان الوزن بشكل كبير في وقت قصير محفوف بمجموعة من المشاكل، فقد يكون سبب في تكوين حصوات في المرارة، وكذلك تطور أمراض الجهاز الهضمي والجهاز الهضمي لدى الأشخاص المعرضين لذلك، كما أن هناك مستوى مختلف تمامًا، وهو المشكلات العقلية، أي اضطرابات الأكل (فقدان الشهية العصبي، والشره المرضي، واضطرابات الأكل، وغيرها).

وهناك خطر حدوث اضطراب في الأكل عندما يقيد الشخص نظامه الغذائي بشدة لفترة من الزمن، في المستقبل، لا يستطيع إمساك نفسه عن الأكل، ويبدأ في تناول الطعام، دون التحكم في حجم وكمية الطعام، ومن الصعب جدًا عليه في المستقبل الالتزام بنوع من التغذية السليمة والعقلاني.

ولمنع حدوث ذلك، تنصح كروجلوفا بعدم اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية الذي يحد من التغذية بشكل كبير، وأنه سيكون كافيًا تقليل محتوى السعرات الحرارية في النظام الغذائي بمقدار 500-700 سعرة حرارية من أجل فقدان الوزن بشكل صحيح، بالإضافة إلى ذلك، لن يكون من الضروري تضمين نشاط بدني في حياتك، يتم اختياره وفقًا لقدراتك. ولكن يجب أن يكون أيضًا مناسبًا: يمكن أن يتحول التدريب المكثف لشخص غير مستعد إلى مشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية