أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 أطعمة ومشروبات تسد الشهية

01:29 م الأحد 07 نوفمبر 2021
8 أطعمة ومشروبات تسد الشهية

سد الشهية لفقدان الوزن

كتبت- ياسمين الصاوي:

يلجأ بعض الراغبين في فقدان الوزن إلى تناول الأدوية المختلفة التي تعمل على سد الشهية، وذلك للحد من الرغبة في تناول الطعام والحصول على المزيد من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

وهناك بعض الأطعمة والمشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على سد الشهية بشكل فعال دون التعرض للآثار الجانبية التي قد تنتج عن تناول الأدوية، مع الحرص على ضرورة النوم بشكل كافي والابتعاد عن التوتر والضغط العصبي، وذلك حسبما نشر موقع "Health Line".

1-البيض

يساعد تناول بيضة واحدة على وجبة الإفطار على الشعور بالشبع والامتلاء وسد الشهية، ما يعمل على خسارة الوزن ومنع تراكم الدهون بالجسم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين.

2-البقوليات

تعد البقوليات وجبة رائعة لسد الشهية وخسارة الوزن، وتشمل الحمص والعدس والفول وغيرها، وتزيد الشعور بالشبع بنسبة 31%، باعتبارها غنية بالألياف والبروتين.

3-القهوة

أثبتت الأبحاث فعالية شرب القهوة في سد الشهية، حيث تزيد إفراز هرمون (PYY) بالأمعاء، وهو المسؤول عن الشعور بالشبع والحد من الرغبة في تناول المزيد من الطعام لمدة 3 ساعات بعد تناولها.

اقرأ أيضًا: إنقاص الوزن.. 5 عادات خاطئة تزيد من دهون الخصر

4-المياه

يعمل شرب المياه قبل كل وجبة على سد الشهية وتقليل حجم الطعام الذي يتم تناوله بنسبة 22%، ومن ثم يساعد على خسارة الوزن بشكل فعال.

5-الشوربة

أظهرت الدراسات أن تناول طبق من الشوربة قبل الوجبة مباشرة يقلل الشعور بالجوع ويخفض السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها، أي حوالي 100 سعر حراري.

6-الشوكولاتة الداكنة

تلعب الشوكولاتة الداكنة دورًا مهمًا في تبطئة عملية الهضم وزيادة الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وسد الشهية، كما يساعد شم رائحتها على تحقيق الفوائد نفسها بنسبة 85%.

7-الزنجبيل

تتعدد الفوائد الصحية للزنجبيل، وتشمل التخلص من الشعور بالغثيان وألم العضلات والالتهابات ومستوى السكر في الدم، كما يؤدي إلى سد الشهية، وذلك عند شرب خليط مكون من 2 جرام من الزنجبيل المطحون المضاف إلى الماء الساخن على وجبة الإفطار.

8-السمك

يزيد تناول الأسماك من معدلات هرمون اللبتين الذي يساعد على الشعور بالشبع وسد الشهية، لاحتوائها على أوميجا 3.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية