خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

رخيص ولكن.. هاني الناظر يكشف خطورة الذهب الصيني على صحة الجلد

09:12 م الأربعاء 03 مارس 2021
رخيص ولكن.. هاني الناظر يكشف خطورة الذهب الصيني على صحة الجلد

أضرار الذهب الصيني

إعلان

كتب - كريم حسن:

رغم التكلفة المنخفضة للذهب الصيني، التي تدفع النساء للإقبال على شرائه بدلًا من الذهب العادي، إلا أن ارتداء الإكسسوارات المصنوعة منه قد يعرض الجلد لخطر الإصابة ببعض الأمراض.

مما يتكون الذهب الصيني؟

يعتبر الذهب الصيني خليطًا من معادن مختلفة، مثل الرصاص والقصدير والنحاس والألومنيوم، تطلى باللون الذهبي، لإعطائها نفس شكل ولمعان الذهب العادي.

اقرأ أيضًا: 6 أعراض لحساسية الذهب.. إليكِ طرق علاجها والوقاية منها

أضرار الذهب الصيني على صحة الجلد

قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، إن الذهب الصيني يشكل خطرًا جسيمًا على صحة الجلد، إذ يجعله عرضة للإصابة بالتهاب الجلد التماسي أو الحساسية التلامسية، وهو مرض ينتج عن تحسس الجلد من المواد المكونة للذهب الصيني، وتشمل أعراضه "الطفح الجلدي والحكة وجفاف البشرة".

وقد تتفاقم الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحساسية التلامسية، ويخرج منها إفرازات مائية، بالإضافة إلى تهتك الأنسجة السطحية للجلد، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث الجروح والإصابات البكتيرية، بحسب الناظر.

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية أن الإكزيما المزمنة من الأمراض المحتمل أن تصاب بها النساء عند ارتداء الذهب الصيني، مشيرًا إلى أنها لا تحدث إلا في حالات نادرة.

قد يهمك: هل يؤثر ارتداء المجوهرات على هرموني الذكورة والأنوثة؟

كيفية حماية الجلد من أضرار الذهب الصيني

إذا كنتِ ترغبين في اقتناء الذهب الصيني، احرصي على ارتدائه فوق الملابس، لضمان عدم ملامسته للجلد، ومن ثم حمايته من أضراره المحتملة.

قد يهمك: هل ينتقل فيروس كورونا عبر الذهب والفضة؟.. هكذا تحمي نفسك

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية