خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

5 وصفات طبيعية للحصول على شعر طويل

10:15 م السبت 11 سبتمبر 2021
5 وصفات طبيعية للحصول على شعر طويل

الشعر الطويل

كتبت- ياسمين الصاوي:

يبحث الكثير من الفتيات عن الشعر الصحي الطويل دون أي تركيبات صناعية، وهو ما يمكن تحقيقه بسهولة مع استعمال وصفات منزلية معينة وتناول نظام غذائي سليم.

إليك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية االتي تساعد على تطويل الشعر، حسبما جاء بموقع "Health line".

1-الصبار

عادة ما يستخدم الصبار في علاج تساقط الشعر، لكنه في الوقت نفسه يعمل على تطويل وتنعيم الشعر، لذا يمكن استعماله عدة مرات في الأسبوع أو استخدام الشامبو والكريم وغيرها من المنتجات الغنية به.

2-زيت جوز الهند

يمنع زيت جوز الهند فقدان الشعر لأحد البروتينات المهمة به التي تمنحه الطول والقوة، ويمكن استخدامه قبل وبعد الاستحمام حسب نوع الشعر، فعلى سبيل المثال، إذا كان الشعر دهنيًا، فمن الأفضل وضعه قبل الاستحمام بعدة ساعات، أما إن كان جافًا، فيجب تدليك فروة الرأس والشعر بأكمله به بعد الاستحمام.

3-زيت السمك

يمنح زيت السمك الشعر اللمعان والطول المناسب، وذلك باعتباره أحد الأحماض الدهنية المهمة ومضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر وتزيد كثافته.

ويعمل زيت السمك أيضًا على تعزيز صحة الخلايا وتقوية جهاز المناعة وغيرها، لذا يمكن تدليك بفروة الرأس بكبسولات زيت السمك المباعة في الصيدليات.

4-البصل

أثبتت الدراسات أن البصل له خصائص طبيعية تساعد على علاج الثعلبة وإعادة نمو الشعر من جديد بفروة الرأس، إلى جانب الاستمتاع بخصلات طويلة وناعمة، حيث يحسن عمل الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم إلى بصيلات الشعر بشكل أفضل.

وبناءً على ذلك، فيجب تقطيع شرائح من البصل، ثم عصرها في الخلاط، ووضع عصير البصل على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

5-الليمون

يمكن استعمال عصير أو زيت الليمون في تعزيز نمو الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس به جيدًا لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو، وذلك مرة أو مرتين أسبوعيًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية