أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بلغت سن الأربعين؟.. تناول هذه الأطعمة للحفاظ على شباب بشرتك

01:09 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021
بلغت سن الأربعين؟.. تناول هذه الأطعمة للحفاظ على شباب بشرتك

أطعمة لمحاربة شيخوخة البشرة

كتبت - حسناء الشيمي:

عند بلوع سن الأربعين، تقل نضارة وحيوية ومرونة البشرة، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه وترهلات الجلد.

اقرأ أيضًا: نصائح مهمة لمحاربة شيخوخة البشرة

ولحسن الحظ أن هناك أطعمة يمكن الاعتماد عليها، لمحاربة شيخوخة البشرة، دون الحاجة لجراحات التجميل، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Healthline".

للاطلاع على أبرز كريمات البشرة اضغط هنا.

أطعمة تكافح شيخوخة البشرة

الجرجير

يعتبر الجرجير من الخضراوات الورقية الفعالة في مكافحة شيخوخة الجلد، نظرًا لمحتواها العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى البشرة.

ويتميز الجرجير أيضًا باحتوائه على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارة وشباب وحيوية البشرة.

والمواظبة على تناول الجرجير من شأنه أن يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تقلل من تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة.

قد يهمك: تجنبيها.. هذه الأطعمة تسرع من شيخوخة بشرتك

الفلفل الأحمر

مصدر غني بفيتامين سي، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على الكاروتينات، وهي أصباغ نباتية تكافح علامات الشيخوخة وتحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والالتهاب.

قد يهمك أيضًا: منها فيتامين د.. 4 فيتامينات مفيدة لصحة البشرة وحيويتها

التوت البري

احتواء التوت البري على فيتامين سي وفيتامين أ ومركب الأنثوسيانين المضاد للأكسدة، يجعله من الفواكه المفيدة لصحة البشرة بعد سن الأربعين، لأنه يساعد على تعويض نقص الكولاجين في الجسم.

اقرأ أيضًا: 3 أسباب للشيخوخة المبكرة

البروكلي

من الخضراوات الصليبية المضادة للشيخوخة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يمنح البشرة النضارة والمرونة، فضلًا عن غناه مضادات الأكسدة التي توفر حماية ضد أضرار أشعة الشمس.

قد يهمك: بدون بوتكس.. دليلك لمحاربة التجاعيد والوقاية منها

السبانخ

تساعد السبانخ على تعزيز صحة البشر، لأن الحديد وفيتامين سي المتوفرين بها يحسنان تدفق الدم المؤكسج إليها ويحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين.

وتنفرد السبانخ باحتوائها على فيتامين هـ، الذي يساهم في علاج ندوب البشرة.

قد يهمك أيضًا: 3 أنواع مختلفة لتجاعيد الفم.. هكذا يمكن التخلص منها

عين الجمل

يعمل عين الجمل على إصلاح أنسجة البشرة التالفة والحفاظ على ترطيبها، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد أيضًا على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لترهل البشرة مع التقدم في العمر.. دليلك لمقاومتها

الأفوكادو

من الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية المقاومة اللازمة لترطيب وتنعيم البشرة، بالإضافة إلى غناه بالعناصر الغذائية المقاومة لعلامات الشيخوخة، مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب المركب والبوتاسيوم.

قد يهمك: 5 أطعمة غنية بالكولاجين تحمي من أمراض الشيخوخة

البطاطا الحلوة

عند تناول البطاطا الحلوة، يحول الجسم مادة البيتا كاروتين الموجودة بها إلى فيتامين أ، المعروف بقدرته الكبيرة على إكساب البشرة المرونة والحيوية والشباب والنضارة والنعومة.

قد يهمك أيضًا: الكولاجين مهم لنضارة بشرتك.. كيف تحصلين عليه؟

بذور الرمان

يحتوي الرمان على مركب يسمى Punicalagins، ثبت أنه يحافظ على توازن الكولاجين في الجسم، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة عند المواظبة على تناوله.

اقرأ أيضًا: سيروم فيتامين سي.. دليلك لاستخدامه بطريقة صحيحة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية