خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يساعد ماء الورد في فقدان الوزن؟

02:37 م الأحد 09 يناير 2022
هل يساعد ماء الورد في فقدان الوزن؟

ماء الورد

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الفوائد الوحيدة لماء الورد ترتبط بالشعر والبشرة والترطيب وغيرها، مما يجعل من الصعب استخدامه في أنظمة التخسيس، ويقدم ماء الورد بعض الفوائد الصحية للجسم والجهاز الهضمي بشكل خاص.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز فوائد ماء الورد للسيطرة على وزن الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".
يعرف ماء الورد أنه مصنوع من الماء النقي وبتلات الورد، وعادة ما يستخدم بسبب رائحته المميزة وجودته في الحفاظ على نقاء البشرة والشعر.

كيف يؤدي ماء الورد للتخلص من الوزن الزائد؟

أوضحت الدراسات أن ماء الورد يحتوي على مركبات تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على فقدان الوزن وليس زيادته، فهو يزيد من الشعور بالشبع بشكل أكبر، وبالتالي الحد من تناول كمية كبيرة من الأطعمة.

قد يهمك: 6 فوائد يقدمها ماء الورد لصحة العين.. إليك طريقة استخدامه

ويساعد شرب ماء الورد بانتظام على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالمشاكل الهضمية، بما في ذلك الانتفاخ أو اضطراب المعدة، عن طريق زيادة تدفق العصارة الصفراء، لذلك يجب الحرص على تناوله ولكن تحت إشراف الطبيب المختص.

وأضافت الدراسات، أن استهلاك ماء الورد بشكل مستمر يعمل على زيادة كمية الماء في البراز، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالإمساك، بما في ذلك علاج الإمساك المزمن عند الكثير من الأشخاص، فهو لا يسبب أي آثار سلبية على الجسم باختلاف الأعمار.

وأثبتت الدراسات، أنه يمكن وضع ماء الورد على الكثير من المشروبات بما في ذلك الباردة والساخنة، وذلك للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية، فهو يساعد على زيادة الوزن عند خلطه بالفواكه والسكر، وهذه هي الطريقة الوحيدة لزيادة الوزن.

قد يهمك أيضًا: هل ماء الورد جيد للبشرة؟

اقرأ أيضًا: ماء الورد يدلل بشرتك.. مضر في هذه الحالة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية