6 فوائد يقدمها ماء الورد لصحة العين.. إليك طريقة استخدامه

07:19 م الأربعاء 23 سبتمبر 2020
6 فوائد يقدمها ماء الورد لصحة العين.. إليك طريقة استخدامه

ماء الورد

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

من المعروف أن ماء الورد يستخدم بشكل أساسي في الأغراض التجميلية، مثل تعطير الجسم وتفتيح البشرة وإزالة تصغبات الوجه، ولكن أشيع مؤخرًا أنه ينطوي على فوائد عديدة لصحة العين، فهل هذا الصحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد ماء الورد لصحة العين، وفقًا لموقع "Healthline".

1- غسول طبيعي للعين

يمكن الاعتماد على ماء الورد كغسول طبيعي للعين، لأنه يساعد على تنظيفها من الغبار والملوثات وحمايتها من البكتيريا وتخفيف الالتهابات الناتجة عن الحساسية واستخدام مستحضرات التجميل.

2- تخفيف التهاب الملتحمة

يلعب ماء الورد دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض التهاب الملتحمة، نظرًا لمحتواه العالي من الخصائص المضادة للالتهابات، التي تساعد على تهدئة الاحمرار وتقليل الشعور بالحكة.

3- حماية العين من الإجهاد

يمثل ماء الورد أهمية كبيرة للأشخاص الذين يعتمدون على الكومبيوتر بشكل كبير في عملهم، لأن الخصائص المضادة للالتهابات المتوفرة به تكافح إجهاد العين، وتقلل من فرص الإصابة بأعراضه المزعجة، مثل التهيج والجفاف وحساسية الضوء وتشويش الرؤية.

اقرأ أيضًا: هل ماء الورد جيد للبشرة؟

4- الوقاية من جفاف العين

يتميز ماء الورد باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو من الفيتامينات التي تساعد على تحسين جودة الرؤية، ويؤدي نقصه بالجسم إلى الإصابة بمتلازمة العين الجافة.

5- علاج التهاب كيس الدمع الحاد

يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للعدوى، تعادل فعالية المضادات الحيوية والأدوية المضادة للاتهابات المستخدمة في علاج التهاب كيس الدمع الحاد الناتج عن انسداد القناة الأنفية الدمعية.

6- الحد من إعتام عدسة العين

يعد فيتامين أ المتوفر بماء الورد من الفيتامينات التي يحتاجها كبار السن لتعزيز صحة العين، حيث يساعد على تقوية النظر وتقليل فرص الإصابة بأمراض التنكس البقعي المسببة للعمى، وأبرزها إعتام عدسة العين "المياه البيضاء".

كيفية استخدام ماء الورد للعين

- غسل العين بماء الورد.

- وضع ماء الورد داخل العين باستخدام قطارة طبية.

- تطبيق القطن المبلل بماء الورد على العين لمدة 20 دقيقة.

محاذير استخدام ماء الورد

- احرص على اختبار ماء الورد على ذراعك قبل استخدامه على العين، فإذا أصيب جلدك بالتهيج وشعرت بالرغبة في الحكة، فهذا يدل على أنك تعاني من الحساسية تجاه هذا المستحضر.

- في حالة الشعور بنغز وحرقان بعد تطبيق ماء الورد على العين، يجب التوقف عن استخدامه وسرعة الذهاب إلى الطبيب المختص.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية