أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فوائد يقدمها زيت الزيتون للبشرة- هل يخلصك من التجاعيد؟

11:35 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022
4 فوائد يقدمها زيت الزيتون للبشرة- هل يخلصك من التجاعيد؟

زيت الزيتون

كتب - صابر نجاح

تزداد فرص ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر، إلا أن هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تتحول إلى عادة يومية تهدد البشرة بالشيخوخة المبكرة، ومع ذلك تبحث السيدات دائمًا عن طرق طبيعية تساعد على التخلص منها.

في السطور التالية، يوضح "الكونسلتو"، فوائد استخدام زيت الزيتون في التخلص من تجاعيد الوجه، وفقًا لما جاء في موقع "Health Line".

فوائد زيت الزيتون في التخلص من تجاعيد الوجه

1- مضاد للأكسدة

مضادات الأكسدة عبارة عن مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا وقد تساهم في تطور السرطان، عند وضعها على الجلد، قد تمنع مضادات الأكسدة الشيخوخة المبكرة، حيث تشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن وضع زيت الزيتون على الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس قد يقاوم الخلايا المسببة للسرطان.

في الدراسة ، طبق العلماء الزيت على جلد الفئران التي تعرضت لأشعة فوق بنفسجية ضارة، كان نمو الورم أقل بشكل ملحوظ في الفئران التي كان لديها زيت الزيتون على جلدها مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ومع ذلك يحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث في هذا المجال لفهم تأثيرات خصائص زيت الزيتون المضادة للأكسدة على جلد الإنسان.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر الاكتئاب على البشرة؟

2- غني بالفيتامينات

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A و D و E و K التي تذوب في الدهون ، وقد تكون بعض هذه الفيتامينات مفيدة للبشرة، على سبيل المثال ، استخدم الناس زيت فيتامين E موضعياً عبر التاريخ لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية والأكزيما.

3- تأثيرات مضادة للجراثيم

ثبت أن زيت الزيتون له خصائص مضادة للبكتيريا، ومع ذلك هناك عدد قليل جدًا من الدراسات حول قدرة زيت الزيتون على التحكم في البكتيريا الموجودة على الجلد.

نظرت إحدى الدراسات الصغيرة في آثار استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند على بكتيريا "Staphylococcus "aureus على الجلد، حيث وجدت النتائج أن الزيتين أظهرا خصائص مضادة للبكتيريا ، لكن زيت جوز الهند البكر كان أكثر فاعلية في القضاء على البكتيريا.

ومع ذلك ، يمكن استخدام زيت الزيتون في بعض الأحيان لعلاج الالتهابات البكتيرية للجلد، فقد يحسن أيضًا الشفاء لدى الأشخاص الذين يعانون من تقرحات القدم الناتجة عن مرض السكري من النوع الثاني.

4- مرطب للبشرة

يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا شائعًا يستخدم غالبًا لتنعيم الجلد والشعر، ومع ذلك ، هناك القليل من الأبحاث حول فعاليتها.

طريقة استخدام زيت الزيتون على البشرة

يعتبر زيت الزيتون مكونًا في العديد من منتجات العناية الشخصية ، بما في ذلك غسول الوجه وغسول الجسم والصابون والمستحضرات، تشمل الطرق الأخرى لاستخدام زيت الزيتون على الجلد ما يلي:

1- مرطب وعلاج ما بعد الشمس

يستخدم بعض الناس زيت الزيتون كغسول مرطب عن طريق وضعه مباشرة على الجلد قبل إزالة الزيت الزائد، بدلاً من ذلك ، يمكن وضع الزيت على الجلد الرطب لمنع الشعور بالدهون.

بناءً على دراسة آثاره المضادة للأكسدة على الفئران ، قد يكون زيت الزيتون مفيدًا بشكل خاص عند استخدامه بعد التعرض لأشعة الشمس.

قد يهمك: البروتين لا يقوي العضلات فقط- 5 فوائد يقدمها للبشرة

2- قناع وجه

قد يرى الأشخاص ذو البشرة الجافة فوائد من استخدام قناع الوجه الذي يحتوي على زيت الزيتون، حيث يمكن لزيت الزيتون الممزوج بمكونات مثل بياض البيض أو العسل أو الشوفان المطحون أن ينعم ويرطب الوجه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية