خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يؤثر الاكتئاب على البشرة؟

06:43 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022
كيف يؤثر الاكتئاب على البشرة؟

شحوب البشرة

كتب - محمد أمين:

لا يقتصر تأثير الاكتئاب على الحالة المزاجية فقط، بل يؤثر أيضًا على أجزاء من الجسم، من بينها البشرة، حيث يصيبها بمجموعة من المشكلات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الاكتئاب على البشرة، وفقًا لمواقع "Healthline" وMedical News Today" و"Every Day Health".

اقرأ أيضًا: حقائق مثيرة لا تعرفها عن الاكتئاب

تأثير الاكتئاب على البشرة

1- تجاعيد الحواجب

أظهرت بعض الأبحاث، أن ملامح الحزن التي تعتلي وجه مريض الاكتئاب باستمرار قد تعجِّل من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، خاصة تجاعيد الحواجب.

وفي دراسة منشورة في مجلة الأبحاث النفسية، وجد الباحثون أن بعض مرضى الاكتئاب اضطروا للحصول على حقن البوتوكس في حواجبهم، للتخلص من التجاعيد.

قد يهمك: أجب عليها الآن- 5 أسئلة تكشف إصابتك بالاكتئاب

2- شحوب البشرة

للاكتئاب طويل الآمد آثار جانبية مزعجة على الجلد، حيث يؤدي اضطراب المواد الكيميائية التي يفرزها المخ إلى منع الجسم من إصلاح خلايا البشرة، مما يؤدي إلى شحوبها وحدوث انتفاخ وهالات سوداء أسفل العينين.

شاهد: كيف يؤثر الاكتئاب على الجسم؟ "فيديوجرافيك"

3- الإكزيما

قد يزيد الاكتئاب من خطر الإصابة بالإكزيما أو يؤدي إلى تفاقم أعراضها عند المصابين بها، ويرجع السبب إلى الضغط العصبي وتأثيره على البشرة، حيث يؤدي إلى تفاقم التهيج والحكة والجفاف.

قد يهمك أيضًا: ما علاقة الضغط العصبي بالطفح الجلدي؟

4- الثعلبة

تعتبر فروة الرأس جزءًا من البشرة، قد تتأثر كثيرًا عند الإصابة بالاكتئاب، حيث يعرضها لخطر الإصابة بالثعلبة، التي تتسبب في تساقط الشعر بشكل كثيف.

اقرأ أيضًا: اضطرابات نفسية قد تصيبك بأمراض جلدية- منها- إليك أعراضها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية