أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أمراض جلدية تشير لوجود مشكلة في جسمك

05:00 م السبت 19 نوفمبر 2022
5 أمراض جلدية تشير لوجود مشكلة في جسمك

مشاكل البشرة المُتعددة كظهور الحبوب

كتبت - هدى عبد الناصر

مشاكل البشرة متعددة، ولكنها غالبًا ما تنتج كأحد أعراض وجود مشكلة بالجسم، خاصة مع انتشارها أو استمرارها لفترات طويلة، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص فورًا لحل المشكلة الرئيسية دون التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض " الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المشاكل الصحية بالجسم التي تنذر البشرة بوجودها، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

أمراض جلدية تشير لوجود مشكلة في جسمك

1- حب الشباب

عادة ما يظهر حب الشباب نتيجة بعض التغيرات، ففي حالة ظهوره في سن المراهقة فإنه يشير إلى زيادة إنتاج الزيت، بينما بعد تقدم العمر فهو بذلك يدل على التغيرات الهرمونية، كما يمكن أن يتفاقم حب الشباب عند النساء خلال فترة الدورة الشهرية ويظهر على الذقن والخدين، وفي جميع الحالات فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص لتنظيم الهرمونات والحد من انتشارها أو استمرارها لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن حب الشباب- لا يصيب المراهقين فقط

2- الشيخوخة المبكرة

قد يصاب البعض بعلامات الشيخوخة المبكرة نتيجة قلة إنتاج الكولاجين بالبشرة، وبالتالي يجب الحرص على الحصول على الرتينويدات، لزيادة تحفيز الكولاجين، إلى جانب الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة وارتداء النظارات الطبية والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص للسيطرة على أي علامات.

قد يهمك: احذر الرجيم القاسي.. 3 أسباب للشيخوخة المبكرة

3- احمرار البشرة

يمكن أن يكون احمرار البشرة ناتج عن ضعف حاجز البشرة وقلة الترطيب، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص واستعمال الكريمات التي يصفها الطبيب بما في ذلك مضادات الالتهاب التي تعمل على تهدئة البشرة الحساسة وظهورها بشكل لائق وأكثر نعومة.

قد يهمك أيضًا: 6 أسباب وراء احمرار الوجه.. تعرف عليها

4- انتفاخ تحت العين

يصاب العديد من الأشخاص بانتفاخ تحت العين، مما قد ينتج عن الإصابة بالحساسية أو التدخين أو الإفراط في تناول الملح أو قلة النوم، لذلك يجب التعرف على السبب الرئيسي وعلاج المشكلة، ولكن في حالة استمرار المشكلة لفترة طويلة مع زيادة الانتفاخ فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص واستعمال الكريمات المناسبة خاصة قبل النوم.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لانتفاخ العين المفاجيء.. إليك طرق العلاج

5- جفاف الجلد

مع تقدم العمر تبدأ البشرة في فقدان رطوبتها، ويمكن أن يظهر ذلك خلال فترة الشباب، مما يجعل البشرة أكثر عرضة لعلامات الشيخوخة والتجاعيد، وبالتالي فمن الأفضل الإفراط في تناول الماء والأطعمة الغنية بالماء لزيادة ترطيب الجسم وحماية الجسم من التشقق والجروح.

قد يهمك: بالأسماء والأسعار.. أفضل 5 كريمات مرطبة للبشرة في الشتاء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية