خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المشي بالخلف- خبير يكشف خدعة غريبة لفقدان الوزن أسرع

03:58 م السبت 03 ديسمبر 2022
المشي بالخلف- خبير يكشف خدعة غريبة لفقدان الوزن أسرع

المشي بالخلف

كتبت - ياسمين الصاوي:

قال أحد الباحثين بجامعة شرق لندن جاك ماكنامارا، إن هناك خدعة بسيطة لفقدان الوزن بشكل أسرع والاستمتاع بمزيد من الفوائد الصحية من وراء الذهاب إلى صالات اللياقة البدنية، وهي السير بالخلف على المشاية الكهربائية.

وأضاف ماكنامارا، أن هناك دراسة أجريت عام 2005، وأظهرت نتائجها أن النساء اللواتي اتبعوا هذا التمرين الغريب لفقدان الوزن لمدة 6 أسابيع قد خسروا وزنهم بشكل أكبر من النساء اللواتي ساروا على المشاية الكهربائية بشكل تقليدي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولفت ماكنامارا الانتباه إلى أن تلك الدراسة قد ضمت 26 امرأة، نصفهم اتبع نظام المشي بالخلف، ونجحوا في خسارة أكثر من 2.4% من أوزانهم، مشيرًا إلى أن هذا التمرين يساهم في حرق 40% من الطاقة مقارنة بالمشي بشكل عادي بالسرعة نفسها.

اقرأ أيضًا: تجنب النسكافيه- 5 نصائح لتسريع حرق دهون الجسم

وأرجع الباحث الأمريكي السبب إلى أن هذا التمرين يتطلب بذل الكثير من المجهود العضلي مع التركيز بشدة، مؤكدًا تحسين القدرة على التوازن وتقوية عضلات الساقين والمفاصل.

وأوضح: "المشي بالخلف أمر بسيط، لكن هذا لا يعني أنه سهلًا، فعندما نسير إلى الوراء، نصبح أكثر عرضة للعقبات التي تجعلنا نصطدم بشيء أو نسقط".

وتابع: "لممارسة هذا التمرين بأمان، فإن أفضل حل أن تبدأ داخل المنزل، حيث لن تصطدم بشيء أو شخص كما هو الحال بالأماكن المفتوحة، ثم يمكنك القيام بذلك بسرعة محددة على المشاية الكهربائية في الجيم".

وأشار ماكنامارا إلى ضرورة البدء بسرعة قليلة على المشاية الكهربائية عند المشي بالخلف، ثم زياتها تدريجيًا عند التمكن من أداء هذا التمرين باحترافية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية