أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جسمه مثالي - شاب يتناول اللحوم النيئة منذ طفولته

07:56 م السبت 19 مارس 2022
جسمه مثالي - شاب يتناول اللحوم النيئة منذ طفولته

وئام بريتشي

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثار مدرب لياقة بدنية في لوس أنجلوس ضجة واسعة بعدما كشف عن تناوله اللحوم النيئة والكبدة والمخ منذ طفولته.

وقال وئام بريتشي، البالغ من العمر 31 عامًا والذي تربى في لبنان، إنه يتناول 5 أطباق من أعضاء الحيوانات النيئة كمقبلات، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعلى الرغم من اتباع بريتشي النظام النباتي بناءً على مشورة متابعيه للاستمتاع بصحة أفضل، فسرعان ما تخلى عن ذلك موضحًا أن هذا النظام أصابه بالعديد من المشكلات الصحية والتهابات في الجهاز الهضمي والعصبي، ليعود مرة أخرى إلى تناول اللحوم النيئة.

وأوضح أنه قرأ العديد من الكتب التي تتحدث عن تأثير اللحوم النيئة على الصحة، لكن ليس هناك ما يدعو للقلق، لأن الربط بين تناول تلك الأطعمة والإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية لم تؤكده أي دراسة أو بحث علمي موثوق، على حد قوله.

وتابع بريتشي، أنه بالنسبة للبكتيريا والعدوى التي يمكن أن تنتج عن تناول اللحوم النيئة، فإن الأمعاء السليمة يمكنها القضاء على أي بكتيريا ضارة.

ويتناول الشاب الثلاثيني حوالي 4500 سعر حراري في اليوم، وتشكل اللحوم النيئة 90% من وجباته اليومية دون أن يواجه أي مضاعفات صحية، وتنقسم وجباته على النحو التالي:

وجبة الإفطار:

لحم نيء متبل بالملح+ بيض نيء+ زبدة غير مطهية.

وجبة الغداء:

نخاع العظم+ كبدة+ كلاوي+ مخ+ شرائح اللحم النيء+ زبدة+ عصير بروتين.

وجبة العشاء:

شرائح اللحم النيء+ زبدة+ عصير بروتين.

ولا يهوى بريتشي تناول الدجاج والأسماك والمأكولات الأخرى، ووصل عدد متابعيه على موقع تيك توك حوالي 237 ألف متابع حتى الآن، بعضهم يوجه إليه الانتقادات، خاصة متبعي الأنظمة النباتية، والبعض الآخر يسخر منه أو يوجه إليه النصائح بالتخلي عن ذلك.

وقالت فرانكي فيليبس، إخصائي التغذية، إن تناول قطع اللحم النيء أو حتى غير المطهي جيدًا ليس آمنًا، ويشكل خطرًا كبيرًا للإصابة بالتسمم الغذائي.

وأضافت فيليبس، أن الحيوانات لا بد من ذبحها والتعامل معها بشكل سليم، وتخزينها في بيئة مناسبة، وطهيها على درجة حرارة عالية، حتى يمكن تناولها بأمان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية