أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في رمضان- دليلك للحفاظ على لياقتك البدنية

12:40 م السبت 09 أبريل 2022
في رمضان- دليلك للحفاظ على لياقتك البدنية

ممارسة الرياضة في رمضان

وكالات

المواظبة على ممارسة الرياضة في رمضان قد يعد من الأمور الشاقة على البعض وذلك نتيجة لتغير مواعيد اليوم والصيام لساعات طويلة.

إلا أنه أوضح خبراء اللياقة أن هناك طرقا تساهم في القيام بذلك وتحافظ على اللياقة البدنية في رمضان وذلك وفق ما جاء في "روسيا اليوم نقلا عن "إندبندنت".

  • شرب كميات كافية من الماء

إن شرب أكبر قدر ممكن من الماء بين الإفطار والسحور يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالجفاف أثناء النهار خاصة في حال التخطيط لممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم.

  • البحث عن أفضل وقت للتمرين

يختلف الصيام من شخص لآخر، لذا فالأمر كله يتعلق بإيجاد وقت التمرين الأفضل للشخص، فهناك أشخاص يفضلون ممارسة الرياضة المساء، بعد عدة ساعات من الإفطار، لأنه يمكنهم من شرب الماء أثناء الجلسات.

وهناك من يناسبهم ممارسة الرياضة قبل الإفطار كونه يساعد على الشعور بالنشاط خلال ساعات الظهيرة الصعبة، حيث يبدأ الجوع والإرهاق في العادة.

  • الانضمام لجيم متاح خلال 24 ساعة

يفضل الانضمام إلى صالة رياضية محلية تعمل على مدار 24 ساعة في شهر رمضان، فهذا يمنح الفرد المرونة لممارسة الرياضة بعد الإفطار أو بين الصلاة، ويمكن أيضًا ممارسة الرياضة في المنزل.

  • تناول وجبة سحور جيدة

تناول وجبة فطور جيدة تحتوي على كربوهيدرات معقدة على أن تتضمن الكثير من الشوفان والمكسرات مع التمر والموز، لأن ذلك يمنح طاقة ممتدة ويساهم في البقاء ممتلئا لفترة أطول.

اقرأ أيضًا: كيف تتناول وجبة السحور دون زيادة الوزن؟.. 3 نصائح تضمن لك ذلك

  • الحفاظ على التمرين حتى لو لمدة 10 دقائق فقط

إذا لم يتوفر للشخص طاقة للقيام بالتمرين لمدة 45 دقيقة، فمن الأفضل التفكير في أي نشاط لطيف يمكن القيام به لمدة 10 دقائق.

والأفضل التمدد، ممارس اليوجا، الذهاب في نزهة أيا كان نوع الحركة التي يرغب الفرد في القيام بها حتى وان تم الاكتفاء بالمشي.

اقرأ أيضًا: للراغبين في إنقاص الوزن في رمضان.. 6 نصائح ذهبية تساعد على ذلك

  • تناول الأطعمة المفضلة

رمضان ليس الوقت المناسب لاتباع نظام غذائي، ولكن يشترط تناول الطعام باعتدال وعدم الإفراط في الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون، فذلك يساهم في رفع مستويات الطاقة طوال فترة الصيام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية