أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت- فواكه صيفية مفيدة لفقدان لوزن

03:31 م الإثنين 20 يونيو 2022
لمتبعي الدايت- فواكه صيفية مفيدة لفقدان لوزن

فقدان الوزن

كتب - كريم حسن:

ينبغي على أولئك الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية معينة هدفها إنقاص الوزن، إدراج أطعمة ومشروبات محددة في النظام الغذائي المتبع، لعل أبرزها الفواكه والخضروات، التي تمد الجسم بعدد مناسب من السعرات الحرارية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الفواكه الصيفية المفيدة لفقدان الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

الكانتالوب

الكانتالوب يحد أحد أبرز الفواكه الصيفية التي تتميز باحتوائها على عناصر غذائية مفيدة، مثل فيتامينات A و B و K و C، فضلًا عن المعادن مثل النحاس والزنك، وبالتالي يساهم تناوله في دعم الحالة الصحية للجسم.

كما أن الكانتالوب من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يجعل منه خيارًا مناسبًا للمساعدة على فقدان فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: هذا ما يحدث بجسمك عند فقدان الوزن في 10 أيام

الكيوي

يعتبر الكيوي ضمن الفواكه التي تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة، مثل فيتامين C وفيتامين E وحمض الفوليك.

وعلاوة على ذلك، فإن الكيوي غني بالألياف الغذائية، حيث تحتوي الثمرة الصغيرة المقشرة "69 جرامًا" على أكثر من 2 جرام من الألياف، والتي تساعد على تقليل الشعور بالجوع، وبالتالي تقليل الحاجة لاستهلاك المزيد من الأطعمة، وفقدان الوزن.

الخوخ

يتميز الخوخ باحتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن تناوله يساعد على تقليل الشعور بالجوع لفترات طويلة، وتقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وبالتالي فإن الخوخ يلعب دورًا كبيرًا في المساعدة على فقدان الوزن.

كما أن الخوخ يحتوي على عناصر غذائية ضرورية للحفاظ على صحة الجسم، مثل فيتامين A و C، والمعادن مثل الحديد والزنك.

البطيخ

يحظى البطيخ بتفضيل الكثير من الأشخاص خلال فصل الصيف، نظرًا لمذاقه اللذيذ، واحتوائه على كمية كبيرة من المياه التي تعطي الشعور بالانتعاش في الطقس الحار.

كما أن البطيخ يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف الغذائية، التي من شأنها المساعدة على تقليل الشعور بالجوع، والحد من الرغبة في تناول السكريات، من ثم فقدان وزن الجسم الزائد.

قد يهمك: 4 طرق سريعة لفقدان دهون الفخذين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية