أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل منتجات الشعر تهدد الرجال بالصلع؟

01:16 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
هل منتجات الشعر تهدد الرجال بالصلع؟

غسل الشعر

وكالات

يخشى الكثير من الأشخاص خاصة الرجال من الإصابة بالصلع خاصة الذي يحدث في سن مبكر، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص فور ظهور أي أعراض منذرة لتجنب فقدان الشعر بشكل نهائي.

حذر الخبراء من أن الرجال معرضون لخطر الإصابة بالصلع بسبب استخدام منتجات العناية الشخصية الشائعة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

ويستخدم معظم الرجال يوميا منتجا ما على الشعر، سواء كان ذلك الشامبو أو منتجات تصفيف الشعر.

ورغم الاعتقاد بأنها منتجات تساعد في الظهور بمظهر لائق، لكنها في الواقع قد تضر بصحة الشعر وفروة الرأس، كما يقول اختصاصي الشعر والجلد سام سينكير.

اقرأ أيضًا: هل تساقط الشعر الكربي يسبب الصلع؟

وأوضح سينكير أن ثقتك في المنتجات الخاطئة التي تحتوي على مواد كيميائية خادعة يمكن أن تؤدي إلى قشرة الرأس وتساقط الشعر.

وتابع سينكير، الرئيس التنفيذي لمجموعة Este Medical Group، أن العديد من المنتجات التي يعتقد الناس أنها تجعل شعرهم أقوى لها تأثير معاكس.

وشرح: "يمكن أن تحتوي منتجات التصفيف على نحو 15 و25 مادة كيميائية، ويمكن لبعض هذه المكونات إتلاف فروة الرأس وتعزيز قشرة الرأس وتساقط بصيلات الشعر. والمواد الكيميائية الضارة مثل كحول الأيزوبروبيل والبروبيلين غلايكول تسبب الجفاف والتكسر، وتسبب أضرارا أكثر مما تنفع".

وأضاف أن هناك خطأ شائعا آخر، وهو "استخدام الكثير من المنتجات والإفراط في تعريض الشعر للمواد الكيميائية، أو المبالغة في الاستخدام.

قد يهمك: فوائد شامبو الكافيين- هل يعالج الصلع؟

وقال سينكير: "من المهم أن تعرف بالضبط ما الذي تضعه في شعرك وكيف تفعل ذلك، لذا حاول التحدث إلى حلاقك وتأكد من أن روتين العناية بك يساعدك على أن تبدو أفضل، وليس أسوأ".

وأشار سينكير إلى أنه حتى في المنتجات عالية الجودة، هناك مواد مضافة أرخص. وهذه المواد يمكن أن تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية والبروتينات، ما يجعل شعرك عرضة للتقصف والتساقط.

وعند شراء المنتجات، يجب أن تبحث عن مركّبات لوريل سلفات الصوديوم، (اختصارا SLS) ولوريث السلفات (Laureth Sulfate)، وهي شائعة في الشامبو لتنظيف الزيت والأوساخ من الشعر.


وبالمثل، يمكن أن يكون للمواد الكيميائية مثل كحول الأيزوبروبيل والبروبيلين غليكول والبولي إيثيلين غلايكول (PEG) نفس التأثير.

قد يهمك أيضًا: تعاني من الصلع؟- مكمل غذائي قد يعزز نمو الشعر
وأوضح سينكير أنه حيثما أمكن، يجب أن تحاول اختيار المكونات الطبيعية مثل زيت جوز الهند. وحذر أيضا من أن كيفية تطبيقك لهذه المنتجات قد تكون ضارة. وأضاف أن اختيار أسلوب يضغط على بصيلات الشعر كل يوم، يمكن أن يجعل البصيلات هشة وعرضة للتساقط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية