أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فاكهة الثعبان فوائدها عديدة- هل تنقص الوزن؟

08:36 م الإثنين 19 سبتمبر 2022
فاكهة الثعبان فوائدها عديدة- هل تنقص الوزن؟

فاكهة الثعبان

كتب - صابر نجاح

تقدم فاكهة الثعبان العديد من الفوائد الصحية للجسم، بسبب غناها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على حالته الصحية، فهل يمكن أن تنقص وزن الجسم الزائد؟

في السياق، التالي يوضح "الكونسلتو،" فوائد فاكهة الثعبان، ودورها في إنقاص الوزن، حسبما جاء في موقع "Webmd".

فوائد فاكهة الثعبان

1- غنية بالعديد من العناصر الغذائية

تحتوي فاكهة الثعبان على كميات مفيدة من خلائط الفينول والفلافونويد والمونوتربينويد التي تجعلها مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية، فضًلا عن محتواها العالي على العديد من العناصر الغذائية منها:-

بروتين

البوتاسيوم

الكالسيوم

الأساسية

حديد

الفوسفور

فيتامينات أ و ج

اقرأ أيضًا: يصل سعرها لـ700 جنيه- خبير يوضح فوائد فاكهة التنين

2- زيادة الطاقة

تشير بعض الدراسات البحثة إلى أن فاكهة الثعبان تعمل يحفيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة القدرة على التحمل، حيث تعزز من مستويات الطاقة عن طريق الكربوهيدرات الموجودة في الفاكهة والتي تحافظ على مستويات الطاقة طوال اليوم.

3- إنقاص الوزن

تحتوي فاكهة الثعبان على مستويات عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وتمنع الإفراط في تناول الطعام، فضًلا عن المساعدة في عملية الهضم وتقلل من التقلصات والإمساك والانتفاخ.

4- تحسين الذاكرة

تتميز فاكهة الثعبان بمستويات عالية من بيتا كاروتين والبكتين والبوتاسيوم، التي يمكن أن تساعد في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، فضًلا عن دورها في تحسين عملية الإدراك والذاكرة، مع تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض التنكسية للدماغ.

5- تحسين الرؤية

فاكهة الثعبان تتميز بمحتواها العالي ببيتا كاروتين المضاد للأكسدة المفيد بشكل مباشر لصحة البصر، حيث يمكن أن تقلل المستويات الموجودة في نظامك الغذائي من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين التدريجي والتنكس البقعي.

قد يهمك: عين التنين وثمرة الثعبان.. بالصور أغرب الفواكه حول العالم وفوائدها

6- الفوائد الصحية للقلب

تساعد مستويات البوتاسيوم في فاكهة الثعبان، في خفض ضغط الدم، مما يقلل من التوتر في الشرايين والأوعية الدموية الأخرى ويقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

7- السيطرة على مرض السكري

أظهرت دراسة جديدة أجريت على الحيوانات التي أجرتها مجلة Asian Pacific Journal of Tropical Medicine أن فاكهة الثعبان المحضرة في الخل تحتوي على مستويات عالية من مادة البوليفينول التي تقلل من مستويات الجلوكوز في الدم وتحسن مستوى الدهون.

قد يهمك أيضًا: تشبه الكيوي.. 10 فوائد تقدمها فاكهة الشيكو لصحتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية