خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يصل سعرها لـ700 جنيه- خبير يوضح فوائد فاكهة التنين

09:32 م الأحد 11 سبتمبر 2022
يصل سعرها لـ700 جنيه- خبير يوضح فوائد فاكهة التنين

فاكهة التنين

كتب - محمد أمين:

شهدت الأسواق في مصر الأيام الماضية، ظهور فاكهة التنين أو الدراجون فروت على نطاقٍ واسع، بسعر يصل لـ700 جنيه للكيلو الواحد، مما دفع البعض إلى التساؤل عن مدى فوائدها لصحة الجسم.

اقرأ أيضًا: بالصور- أغرب الفواكه حول العالم وفوائدها

فوائد فاكهة التنين للجسم

في هذا السياق، قالت الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علم أصول الغذاء بكلية الزراعة جامعة عين شمس، إن الدراجون فروت من أشهر الفواكه الإستوائية حول العالم، مؤكدًا أنها تتميز بقيمة غذائية عالية.

وأوضح الحوفي أن فاكهة التنين تمثل أهمية خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، مثل مرضى السرطان، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف.

قد يهمك: النسخة الإستوائية من الكيوي.. 10 فوائد لا تتوقعها لفاكهة الشيكو

وأضاف أن القلب من أكثر الأعضاء الحيوية استفادة من تناول فاكهة التنين، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم بدورها في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

وأشار إلى أن الدراجون فروت من الفواكه المناسبة في الرجيم، نظرًا لانخفاض سعراتها الحرارية واحتوائه على نسبة ضئيلة من السكر، فضلًا عن قدرتها الكبيرة على إبقاء المعدة ممتلة لساعات طويلة، بفضل غناها بالألياف.

قد يهمك أيضًا: أفضل 6 فواكه للرجيم

وأكد أن ألياف فاكهة التين تقدم للجسم فوائد أخرى، مثل ضبط سكر الدم وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

ولفاكهة التنين فوائد تجميلية أيضًا، حيث نوه الحوفي بأن مضادات الأكسدة المتوفرة بها تساهم في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة ومكافحة علامة الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن هناك فواكه رخيصة الثمن وتعادل فوائد فاكهة التنين، مثل التفاح والجوافة والرمان والكمثري.

صحتك النفسية والجنسية