خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرف على مخاطر السمنة وأفضل طرق التخسيس

01:34 م الأحد 25 سبتمبر 2022
تعرف على مخاطر السمنة وأفضل طرق التخسيس

السمنة

كتب- محمد أمين:

أكد الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن مرض السمنة من الأمراض الخطيرة للغاية، كما أنه يتسبب في الإصابة في العديد من الأمراض المزمنة، موجهًا النصيحة بضرورة تقليل تناول الوجبات سريعة التحضير والوجبات التي تحتوي على نسب عالية من السكريات.

اقرأ أيضًا: هل هناك علاقة بين السمنة وزيادة ضربات القلب؟- حسام موافي يوضح

وقال موافي، خلال برنامج "ربي زدني علمًا" المذاع على فضائية صدى البلد، إن الرياضة لا تساعد على التخلص من السمنة كما يعتقد البعض، مؤكدًا أن الطريقة المثلة للتخلص من السمنة هي عدم الإكثار في تناول الطعام، وتناول الأكل بكميات محدودة، لتجنب مخاطر السمنة.

قد يهمك: حسام موافي يكشف خطورة السكر المنخفض- 3 نصائح للوقاية منه

وأضاف موافي، أن هناك اعتقادات خاطئة حول ممارسة الرياضة في القضاء التخلص من السمنة، وأنها وسيلة لحرق أكبر نسبة ممكنة من السعرات الحرارية، موكدًا أن الرياضة الهدف منها بناء عضلات الجسم وتقويته، والحصول على مظهر رياضي جذاب، متابعًا أن عملية فقدان الوزن والتخسيس، تأتي نتيجة تطبيق نظام غذائي مناسب.

قد يهمك أيضًا: "ينقلك العناية المركزة"- حسام موافي يحذر مريض الضغط من هذا المشروب

ولفت موافي، أن هناك الكثير من الخضروات والفواكه التي لا تحتوى على سعرات حرارية مرتفعة تؤدي إلى زيادة الوزن مثل الطماطم والخيار، مشددًا على ضرورة التقليل من تناول الأكلات التي تحتوي على السكريات وتؤدي إلى زيادة الوزن.

وأشار إلى أن الأنسولين يتفاعل مع المواد السكرية وتنتج الدهون أحدى عوامل السمنة، بالإضافة أنه حذر من خطورة تناول الأطفال للبسكويت والشيكولاتة لأنهما من أكبر عوامل الإضابة بالسمنة.

اقرأ المزيد: للوقاية من ارتجاع المريء- حسام موافي: ابتعد عن هذه الأطعمة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية