أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دايت جالفيستون للنساء- هل يحقق نتائج فعالة؟

01:38 م الأربعاء 11 يناير 2023
دايت جالفيستون للنساء- هل يحقق نتائج فعالة؟

دايت للنساء

كتبت-ياسمين الصاوي:

تتعدد الحميات الغذائية المختلفة التي تهدف جميعها في النهاية لإنقاص الوزن والحصول على جسم صحي ومثالي، ومن بينها حمية جالفيستون.

تعتبر حمية جالفستون بمثابة نظام غذائي لإنقاص الوزن، وتم تصميمه خصيصًا للنساء من أجل التصدي لزيادة الوزن في فترة انقطاع الطمث وما قبل انقطاع الطمث، حسبما نشر موقع "Prevention".

تعتمد حمية جالفيستون على تناول مزيج من الأطعمة المضادة للالتهابات والصيام المتقطع، كما تركز على الأطعمة الكاملة والتقليل من تناول الأطعمة المصنعة والمكونات الصناعية والسكريات المضافة.

ماذا يمكن أن تأكل أثناء اتباع حمية جالفستون؟

تركز هذه الحمية على الأطعمة المضادة للالتهابات، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون.

ولا يُنصح بتناول الأطعمة المعالجة والمأكولات التي تحتوي على مستويات عالية من السكر والمواد المهدرجة وغيرها.

ويفضل شرب عصير التوت الأزرق وتناول السبانخ وسلطة الدجاج والأفوكادو والجمبري والكوسة.

هل حمية جالفيستون صحية؟

بالطبع فإن هذه الحمية صحية، لكن هناك بعض الملاحظات عليها، فعلى سبيل المثال، قالت خبيرة صحة المرأة جينيفر وايدر: "هناك جوانب سليمة جدًا في هذا النظام، من حيث تعزيز عادات الأكل الصحية وتناول الأطعمة الكاملة والدهون الصحية والخضروات مع تجنب الأطعمة المصنعة" مؤكدة أن كل هذا مشابهًا لحمية البحر المتوسط وغيرها، ولا يوجد دليل علمي يربط بين تلك الحمية وفقدان وزن النساء في سن اليأس على وجه التحديد.

وفي الوقت نفسه، أكد خبراء النساء والتوليد أن حمية جالفيستون يمكن أن تقلل خطر إصابة النساء بأمراض القلب، لأنها تحد من تناول السكريات والأطعمة المصنعة وتزيد من تناول الألياف والبروتينات، ومن ثم تعزز نشاط القلب وتحد من زيادة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية