أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دايت جولو- تعرف على فوائده وأضراره

02:57 م الثلاثاء 24 يناير 2023
دايت جولو- تعرف على فوائده وأضراره

الدايت

كتبت-ياسمين الصاوي:

تتعدد أنظمة الدايت المختلفة التي تهدف لخسارة الوزن والاستمتاع بقوام ممشوق، ومن بين تلك الأنظمة دايت جولو، فكيف يمكننا اتباعه؟

يستعرض "الكونسلتو" فوائد وأضرار دايت جولو والأطعمة التي يمكن تناولها خلاله، حسبما نشر موقع "Prevention".

فوائد دايت جولو

دايت جولو عبارة عن نظام غذائي يعتمد على الأطعمة الكاملة والأكل الصحي، بمعنى أنه يعطي الأولوية للفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والمكسرات والحبوب الكاملة على الحبوب المكررة، وبالتالي يساهم في الحصول على وزن صحي والاستمتاع بفوائده الإيجابية.

من جانب آخر، يقلل دايت جولو من الاعتماد على الأطعمة المصنعة والمأكولات المكررة والوجبات الخفيفة والسريعة والمقرمشات وغيرها، والتي يمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأضرار الصحية.

ومن بين الأطعمة والمشروبات الأساسية الموجودة في هذا النظام: البيض والحليب والجبنة والزبادي اليوناني والفاكهة والخضروات والحبوب، إلى جانب الخبز والمكرونة والدجاج والأسماك واللحوم والمكسرات.

أضرار دايت جولو

يتم وصف بعض المكملات الغذائية المستخلصة من النباتات بهدف فقدان الوزن، وذلك عن طريق السيطرة على ارتفاع مستويات الأنسولين والتأثير على الخلايا التي تخزن الدهون.

ويجب الانتباه إلى عدم وجود أي مكمل غذائي كحل سحري لفقدان الوزن، مع العلم بأن مرضى السكري لا يمكنهم تناول أي مكملات أو أدوية دون استشارة الطبيب المختص حتى لا يؤتي الأمر بنتائج عكسية ويتفاعل مع الأدوية الأخرى التي يتناولها مريض السكري.

نموذج لوجبات دايت جولو

يعتمد هذا النظام على تقليل عدد السعرات الحرارية من خلال تناول وجبات صحية مقسمة على مدار اليوم، وتشمل ما يلي:

وجبة الإفطار

2 بيضة مسلوقة- شوفان وبذور الشيا وجوز الهند.

وجبة الغداء

دجاج- سلطة خضراء- بطاطا حلوة وزيت جوز الهند

وجبة خفيفة

تناول أعواد الكرفس الطازجة.

وجبة العشاء

دجاج- بروكلي مطبوخ بزيت جوز الهند- بطاطا حلوة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية