أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصيام المتقطع خيار مثالي لنضارة البشرة- إليك فوائده

11:53 ص الثلاثاء 31 يناير 2023
الصيام المتقطع خيار مثالي لنضارة البشرة- إليك فوائده

فوائد الصيام المتقطع للبشرة

كتبت - أمنية قلاوون

يسهم اتباع بعض الأنظمة الغذائية، بما في ذلك الصيام المتقطع في تنشيط الدورة الدموية للجسم عمومًا، والبشرة على وجه التحديد، نظرًا للمغذيات التي يحصل عليها الجسم من فيتامينات ومعادن مفيدة لصحة الجلد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الصيام المتقطع للبشرة، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

اقرأ أيضًا: أشكال مختلفة للصيام المتقطع.. أيها أفضل؟

فوائد الصيام المتقطع للبشرة

- حب الشباب

يساعد الصيام المتقطع على خفض مستويات الالتهابات في الجسم، ما يحمي البشرة من الإصابة ببعض المشكلات، مثل حب الشباب، الذي تحدث لعوامل عدة بينها الأطعمة الغنية بالسكريات التي قد تزيد من فرص ظهور حب الشباب.

قد يهمك: 5 أطعمة تساعد على تقليل حب الشباب

- البثور السوداء

يسهم اتباع نظام الصيام المتقطع في تنظيم مستويات سكر الدم، ما يزيد من فرص حساسية الأنسولين، لأنه عندما يكون مستوى الأنسولين مرتفعًا، تتلقى الهرمونات إشارة لإنتاج مادة دهنية تسد المسام وتسبب ظهور حب الشباب والبثور أو الرؤوس السوداء، لكن عندما تكون مستويات سكر الدم منضبطة فإنها تلعب دورًا في تقليل فرص تكوين البثور.

قد يهمك أيضًا: لأصحاب البشرة الدهنية.. أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة

- شيخوخة الجلد

يؤثر ارتفاع مستويات سكر الدم في الجسم، على البروتينات والكولاجين الذان تنتجهما البشرة، حيث يتسبب السكر غير المنضبط في خطر زيادة ظهور التجاعيدة في البشرة، بالتالي الوقاية من شيخوخة الجلد المبكرة، فضلًا عن كون الصيام المتقطع يسهم في الوقاية من الالتهابات التي قد تزيد من خطر الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضًا: ابتعد عنها- 5 أنظمة غذائية سامة لإنقاص الوزن

- نضارة البشرة

يتضمن نظام الصيام المتقطع تناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والمعادن، تسهم بدورها في تنشيط الدورة الدموية وتوصيل ما تحتاجه خلايا البشرة إليها، وبالتالي تحفيزها على إنتاج الكولاجين المهم لنضارة البشرة، فضلًا عن الحفاظ على البشرة من الإجهاد.

قد يهمك: 8 نصائح هامة لصيام متقطع دون ضرر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية