أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ابتعد عنها- 5 أنظمة غذائية سامة لإنقاص الوزن

02:40 م الأحد 29 يناير 2023
ابتعد عنها- 5 أنظمة غذائية سامة لإنقاص الوزن

أنظمة غذائية سامة لإنقاص الوزن

كتبت- أمنية قلاوون:

يرغب أغلب الأشخاص في اتباع أنظمة غذائية صحية، لإنقاص الوزن وفي نفس الوقت تحسين الصحة وزيادة فرص الوقاية من الأمراض؛ لكن بخلاف الشائع يخطأ بعض الأشخاص في اتباع أنظمة غذائية تفقد الوزن وتدمر صحة الجسم وتتسبب في الشيخوخة المبكرة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأنظمة الغذائية السامة التي يجب الابتعاد عنها، وفقًا للموقع المختص في التغذية الصحية "Eat this".

أنظمة غذائية سامة لإنقاص الوزن

1-الصيام المقتطع (نوع المحارب)

ليس جميع أنواع الصيام المتقطع، لكننا نتحدث هنا عن النوع الأكثر صرامة؛ هو حمية المحارب، حيث تمتنع فيه عن الطعام لمدة 20 ساعة في اليوم وتناول الطعام في غضون أربع ساعات في الليل، هدف هذا النظام الغذائي، بهدف فقدان الوزن هو التقييد ووضع الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا، في حالة عجز في السعرات الحرارية، لذا يستخدم الجسم مخزون الجلوكوز في مد الجسم بالطاقة، تتسبب هذه الحمية في الإصابة بالصداع وانخفاض طاقة الجسم.

اقرأ أيضًا: أشكال مختلفة للصيام المتقطع.. أيها أفضل؟

2-حمية القمر

يعتمد هذا النظام الغذائي على مراقبة القمر عندما يكون ممتلئًا أو في مرحلة جديدة، ثم بدء وقت الصيام لمدة 24 ساعة، بعدها يُسمح فقط بالماء والعصير في هذه الخطة، نظرًا لأن جسم الإنسان يتكون في الغالب من الماء، يعتقد مصممو هذا النظام الغذائي أن الجسم يستفيد من قوة الجاذبية القوية للقمر للمساعدة على تطهير الجسم وفقدان الوزن، يتسبب هذا النظام في حدوث نتائج عكسية وهو فقدان الماء أكثر من فقدان الوزن.

3-تطهير لمدة 24 ساعة

يساعد اتباع هذه الحمية في التخلص من السموم، بعد تقييد السعرات الحرارية من السوائل إلى حوالي 300 سعرات والتخلص من الطعام الصلب لمدة 24 ساعة، يؤدي اتباع هذه الحمية إلى الإصابة بضبابية الدماغ وتهيج في الجسم والصداع وانخفاض الطاقة.

اقرأ أيضًا: 5 أنظمة غذائية لإنقاص الوزن للرجال

4-حمية هوليود المعجزة

تعتمد هذه الحمية على شرب كوب ونص من مزيج عصير الفاكهة والماء أربع مرات في اليوم، والامتناع عن الأطعمة والمشروبات الأخرى باستثناء الماء، ينتهي بك الأمر باستهلاك 400 سعر حراري فقط من العصير يوميًا، في حين أنه يجب الحصول على 1500 سعر حراري يومي على الأقل، يزيد اتباع هذه الحمية من خطر الإصابة بالأمراض بما في ذلك الأنيميا، كما لا يجب اتباعها إلا تحت إشراف طبي.

5-حمية الأسد

تتكون هذه الحمية من اللحوم الحمراء والماء والملح، يعتقد مصمموا هذا النظام أنها موجهة لمرضى الحساسية الغذائية فضلًا عن تقديم فوائد للجسم بما في ذلك الوقاية من الالتهابات والسماح للأمعاء بالشفاء، لكن هذا النظام يتسبب في التالي:

-لا يحتوي على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء، مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

-الاعتماد على تناول الملح يضر مرضى الضغط المرتفع، فضلًا عن زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم.

-تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة، يضع ضغطًا على عملية الأيض ونظام القلب والأوعية الدموية.

-هذا النظام الغذائي خالي من الألياف، هو أمر ضروري للوقاية من الإمساك، فضلًا عن تحسين صحة القلب والتحكم في نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: توقف عن فعلها.. 5 عادات غذائية تضر بالصحة الجنسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية