أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"تخلصت من ارتفاع اليوريك اسيد"- شاب يخسر 10 كيلوجرامات في شهرين

01:41 م الأحد 29 أكتوبر 2023
"تخلصت من ارتفاع اليوريك اسيد"- شاب يخسر 10 كيلوجرامات في شهرين

الشاب الهندي بانكاج براساد

كتبت- ياسمين الصاوي:

استطاع شاب يبلغ من العمر 29 عامًا، خسارة 10 كيلوجرامات خلال شهرين فقط، في حين لم يتبع نظام دايت واستمر في عمله 9 ساعات يوميًا طوال أيام الأسبوع، فكيف تمكن من فقدان وزنه؟

وقد تم تشخيص الشاب الهندي بانكاج براساد، بمرض السكري من النوع الثاني أثناء إجراء الكشف الدوري السنوي، حيث بلغت مستويات السكر في الدم لديه أعلى من 395، حسبما نشر موقع "Times of India".

وفي هذا الوقت، قرر براساد التخلي عن وزنه الزائد، حيث اكتشف أيضًا ارتفاع معدلات اليوريك أسيد بشكل كبير بجانب ضغط الدم، وعلى الرغم من صعوبة الهدف، فإنه عزم على تحقيقه في وقت قصير.

بدأ الشاب الهندي بتغيير نظامه الغذائي دون اتباع دايت محدد، فكان يتناول في وجبة الإفطار البيض بالخضروات، أما في الغداء يتناول السلطة والخبز وطبق من الخضروات المتنوعة المطهية مع الدجاج المشوي بالتوابل الحارقة للدهون مثل الكاري والكركم والكمون والفلفل الأسود.

وواظب براساد على شرب الشاي الأخضر بدلاً من الشاي بالحليب، ووضع لنفسه خطة للمشي 12 ألف خطوة يوميًا، وربما تصل إلى 20 ألف خطورة في يوم ما خلال الأسبوع، بحيث يمشي على الأقل 4000 خطوة في الصباح قبل الذهاب إلى العمل.

وبعد مرور شهرين، وجد نفسه قد خسر 10 كيلوجرامات من وزنه، فضلاً عن تراجع أعراض المشكلات الصحية التي كان يعاني منها لدرجة أنه توقف عن تناول أدوية التحكم في مستويات السكر في الدم.

وخلال 15 يومًا من تغيير نظامه الغذائي والمشي يوميًا، فقد عادت مستويات الكوليسترول واليوريك أسيد إلى معدلاتها الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية