أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تناولها مع كل وجبة لإنقاص الوزن

02:40 م الأربعاء 01 فبراير 2023
5 أطعمة تناولها مع كل وجبة لإنقاص الوزن

أطعمة تناولها مع كل وجبة لإنقاص الوزن

كتبت- أمنية قلاوون:

تساعد بعض أنواع الأطعمة في زيادة عملية التمثيل الغذائي، بالتالي حرق الدهون سريعًا، لذا قد يساعد تناول بعض الأطعمة في إنقاص الوزن، في مدة زمنية قليلة، لذا يوصي خبراء التغذية بوجود مجموعة متنوعة من الأطعمة على كل وجبة لفقدان الوزن السريع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي يجب تناولها مع كل وجبة لإنقاص الوزن، وفقًا للموقع المختص بالتغذية "Eat this".

أطعمة تناولها مع كل وجبة لإنقاص الوزن

1-الخضراوات الصليبية

تمتاز الخضروات الصليبية مثل القرنبيط والبروكلي والخضراوات الورقية وبراعم بروكسل، بانخفاض السعرات الحرارية والكربوهيدرات ومليئة بالألياف المشبعة، تساعد هذه الخضار الصحية أيضًا في تقليل الالتهابات، يمكن إعدادها بأكثر من طريقة مثل العصائر الطازجة أو العجة أو طبق جانبي سهل التحضير.

قد يهمك: لإنقاص الوزن السريع- 5 أطعمة احتفظ بها في ثلاجتك

2-الأفوكادو

يعد الأفوكادو فاكهة مليئة بالألياف والدهون الصحية، ارتبطت في العديد من الأبحاث بإنقاص الوزن، لذا يوصي خبراء التغذية بإضافة نصف ثمرة أفوكادو إلى وجبة الغداء، ما يعزز من الشعور بالامتلاء لمدة من 3 إلى 5 ساعات بعد تناول الطعام، ما يساعد الأشخاص على إنقاص الوزن.

3-الحبوب الكاملة

يسهم تناول الحبوب الكاملة في العديد من الفوائد الصحية للجسم، مثل الشعور بالشبع سريعًا والتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر والكربوهيدرات المكررة المتمثلة في المخبوزات والحلوى، جميع هذه الفوائد تساعد في إنقاص الوزن السريع، يمكن الحصول على الحبوب الكاملة من خلال المصادر التالية:

-الكينوا.

-الأرز البني.

-المكرونة المصنوعة من القمح.

قد يهمك: 5 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

4-المكسرات

تعتبر البذور والمكسرات مثل اللوز والفستق والجوز وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور الشيا إضافة ممتازة لبرنامج إنقاص الوزن، هي مصدر غني للدهون الصحية المضادة للالتهابات والبروتين النباتي والألياف للتخلص من الوزن سريعًا، يمكن إضافة المكسرات إلى العصائر أو فوق الزبادي أو تناول حفنة من المكسرات بحجم قبضة اليد كوجبة خفيفة بعد الظهر.

5-الأسماك الدهنية

يمكن أن يساعد السردين والتونة والسلمون في تقليل الدهون الكلية في الجسم، غنية بالبروتين ولكنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية وغنية بالدهون الصحية للقلب.

وأظهرت الدراسات أن تناول الأسماك الدهنية قد يساعد في فقدان الوزن من خلال تنظيم مستويات هرمون الشهية، ما يساعد في التخلص من الوزن سريعًا.

قد يهمك أيضًا: لا تزيد الوزن- 5 أطعمة يمكن تناولها بكثرة في الرجيم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية