أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالأسماء والأسعار- إليك أفضل 5 كريمات لعلاج الحروق

05:08 م الأربعاء 22 فبراير 2023
بالأسماء والأسعار- إليك أفضل 5 كريمات لعلاج الحروق

كريم لعلاج الحروق

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الحروق من الإصابات الشائعة، خاصةً بين النساء، يتساءل البعض عن الكريم المناسب لعلاجه، نظرًا لتعدد الأنواع المتوفرة في الصيدليات وعدم قدرتهم على الاختيار الأفضل بينهم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز كريمات علاج الحروق، وفقًا للدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

كريمات لعلاج الحروق

1- بيرناسورس Burnasores

يلعب كريم بيرناسورس دورًا كبيرًا في علاج الحروق والجروح، بفضل قدرته الفعالة في إصلاح أنسجة الجلد المتضررة وحماية موضع الإصابة من الإصابة بالعدوى وتخفيف حدة الألم.

ومع ذلك، يحظر استعمال هذا الكريم -الذي يتراوح سعره في الصيدليات من 25 إلى 42 حسب حجم العبوة- في حالة المعاناة من الحساسية تجاه أحد مكوناته.

اقرأ أيضًا: 3 وسائل علاجية للتخلص من آثار الحروق

2- ميبو MEBO

يساعد مرهم ميبو على علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس والليزر، كما يساهم في التئام الجروح عند مرضى السكري والتغلب على تشققات الثدي عند الأمهات وتهدئة الطفح الجلدي.

ولكن من الأفضل مراجعة الطبيب قبل استعماله، لتحديد عدد مرات استخدامه على مدار اليوم، لأن للإفراط فيه تأثيرات عكسية على البشرة.

ويتراوح سعر مرهم ميبو في الصيدليات بين 41.5 و133 جنيه حسب حجم العبوة.

قد يهمك: في 5 خطوات.. إليك طريقة استخدام عسل النحل في علاج الحروق

3- أيروكسول Iruxol

من الكريمات الفعالة في علاج الحروق والتقرحات الجلدية، خاصةً إذا تم استعماله مرتين في اليوم مع تناول المضادات الحيوية، ولكن يراعى التأكد أولًا من عدم المعاناة من الحساسية تجاه أحد مكوناته.

ويبلغ سعر كريم أيروكسول في الصيديات 40 جنيهًا.

قد يهمك أيضًا: عادات خاطئة في التعامل مع الحروق.. هذه الطرق آمنة

4- فيتو Fito

يساهم مرهم فيتو في علاج الحروق الخفيفة وإزالة آثار حب الشباب وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، بشرط مراجعة الطبيب قبل استعماله، مع ضرورة عدم التعرض للشمس بعد وضعه على الجلد.

وتقدر تكلفة مرهم فيتو في الصيدليات بنحو 95 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: قبل استعمالها- معلومات يجب معرفتها عن كريمات الحروق

5- ميديهيالو Medihyalo

رغم فعالية كريم ميديهيالو في علاج الحروق والجروح البسيطة، يحظر على النساء استعماله أثناء الحمل وخلال فترة الرضاعة الطبيعية إلا تحت إشراف الطبيب، لاحتمالية أن يؤثر سلبًا على صحة الجنين.

ويتوفر كريم ميديهيالو في الصيدليات بسعر 42.5 جنيهًا.

قد يهمك: علاج الحروق في المنزل- 4 أشياء لا تفعلها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية