أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد تمارين الكارديو في الصيام- تعرف عليها

01:53 م الجمعة 14 أبريل 2023
فوائد تمارين الكارديو في الصيام- تعرف عليها

تمارين الكارديو

كتب - محمد أمين

يعتبر بعض من الأشخاص أن الحفاظ على وزنهم المثالي تحدي كبير خلال شهر رمضان، والبعض الآخر يعتبر الشهر المبارك فرصة يجب اغتنامها لخسارة أكبر قدر من الدهون، من خلال الصيام وممارسة التمارين الرياضية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فائدة ممارسة التمارين الرياضية والكارديو في رمضان، وفقًا لموقعي "Healthline"، و"Mayoclinc".

اقرأ أيضًا: انخفاض ضغط الدم أثناء الصيام.. كيف تتعامل معه؟

الوقت المناسب لتمارين الكارديو في رمضان

ممارسة التمارين الرياضية المعروفة باسم الكارديو مفيدة، مع الأخذ في الاعتبار ممارستها قبل تناول وجبة الإفطار مباشرةً، وأن تكون في مكان جيد الهوية بعيدًا عن أشعة الشمس، حتى لا يخسر الجسم كميات إضافية من المياه الموجودة به خلال الصيام.

فوائد تمارين الكارديو

تساعد تمارين الكارديو بشكل كبير، في حرق الدهون عند ممارستها قبل الإفطار، وهذا يكون من خلال كسر الجسم للدهون المخزنة به أثناء فترة الصيام، وكذلك منع تراكم الدهون، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، وضبط مستوى السكر في الدم.

وتؤثر تمارين الكارديو بالإيجاب على عضلة القلب والرئتين وضخ الدم، بسبب أنها تزيد الأكسجين به، والمساعدة في فرز الإندورفينات، والمسكنات الطبيعية التي تعزز الشعور بالقوة، وهذه التمارين هي: السباحة، والمشي، وركوب الدراجات.

قد يهمك: هل يؤثر الصيام على مرضى الضغط المنخفض؟

فوائد ممارسة التمارين الهوائية لصحة الجسم

بغض النظر عن السن أو الوزن أو القدرة الرياضية، فتمارين الكارديو لها فوائد صحية عديدة، وعندما يتكيف الجسم مع ممارسة التمارين الهوائية بانتظام، سيصبح أقوى وأكثر لياقة، وتشمل فوائدها ما يلي:

- زيادة الوزن.

- زيادة القوة البدنية والقدرة على التحمل.

- زيادة قوة الجهاز المناعي.

- تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

- تقليل الكوليسترول الضار في الجسم.

- تقوية عضلة القلب.

- تحسين الحالة المزاجية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية