أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تكشف خطتها لخفض الضغط وخسارة 27 كيلوجرامًا

09:09 م السبت 15 أبريل 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت امرأة أسترالية عن خطتها لخسارة 27 كيلوجرامًا من وزنها وخفض ضغط الدم المرتفع دون علاج، مؤكدة أن كلمة السر هي "المشي والأكل".

كانت المرأة التي تُدعى جودي فالينز، على مشارف الخمسينيات من عمرها، وبدأت تشعر بالتعب وضعف اللياقة البدنية وزيادة الوزن، وصُدمت عندما علمت بأنها مصابة بارتفاع ضغط الدم بشكل غير طبيعي، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

قررت المرأة الخمسينية في هذا الحين تغيير نمط حياتها، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة وضبط نظامها الغذائي حتى بدأت تخسر العديد من الكيلوجرامات.

وبعد مرور عام، تراجع مقاس ملابسها من 16 إلى 8، وصارت تشعر بتحسن أكثر من أي وقت مضى، وكانت تمشي 6 كيلومترات كل يوم، ومن ثم لم تعد بحاجة إلى تناول دواء ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: "غير الكركدية".. 10 إجراءات لخفض ضغط الدم دون أدوية

وقالت فالينز: "لقد كان صادمًا للغاية أن يتم تشخيص إصابتي بارتفاع ضغط الدم، لم أكن أعرف حتى أنني أعاني من هذه الحالة، فلا يمكنك الشعور بارتفاع ضغط الدم، وهذا هو الجزء المخيف، لذا كانت زيارة الطبيب بمثابة دعوة للاستيقاظ كنت بحاجة إليها لتغيير حياتي وتحقيق هدفي".

واعتمدت المرأة الأسترالية على البروتينات والخضروات في نظامها الغذائي اليومي بجانب المشي مسافات طويلة، ومن ثم ظهرت نتيجة مشجعة في الأسبوع الأول دفعتها للاستمرار بقوة.

خلال 3 أشهر فقط، خسرت 15 كيلوجرامًا، وتوقفت عن تناول أدوية ضغط الدم واستبدلتها بالمشي يوميًا لفترة طويلة، وصارت تشعر بتحسن مما كانت عليه في السنوات الـ 25 الماضية.

ابتعدت فالينز عن الكربوهيدرات والسكريات وغيرها من الأطعمة التي تزيد الوزن، وصممت على مواصلة هدفها.

واصلت فالينز رحلتها لفقدان الوزن بالبروتينات والخضروات فقط، حتى خسرت 27 كيلوجرامًا، وتمكنت من تقليل كمية الوجبات التي كانت تتناولها، مع التوقف عن التدخين والمشروبات الغازية.

تعتبر زيادة الوزن من العوامل الرئيسية التي تسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، في حين يلعب المشي باستمرا والنظام الغذائي الصحي دورًا سحريًا في علاج تلك المشكلات دون الحاجة لأدوية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية