أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لحرق الدهون أثناء النوم- 7 مشروبات تناولها ليلًا

07:00 م الخميس 25 مايو 2023
لحرق الدهون أثناء النوم- 7 مشروبات تناولها ليلًا

صورة تعبيرية

الكونسلتو

عادةً ما ينخفض معدل حرق الدهون في الجسم خلال ساعات اليوم، لذلك يبحث بعض متبعي الدايت عن الطرق الطبيعية التي قد تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ليلًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مشروبات مسائية لحرق دهون الجسم، وفقًا لموقعي "Healthshots" و"Food.NDTV".

أفضل مشروبات قبل النوم لحرق الدهون

1- الحليب

بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية مساءً، ينصح خبراء التغذية بتناول المشروبات الغنية بالبروتين، مثل الحليب، لأنه يساعد على إصلاح وتجديد العضلات أثناء النوم.

وكلما زاد الكتلة العضلية في الجسم، ارتفع معدل حرق الدهون، مما يساعد على فقدان الوزن.

2- شاي البابونج

يشتهر شاي البانونج بأنه يساعد على مكافحة الأرق، بفضل خصائصه المهدئة للأعصاب، ولكن المفاجأة أنه يساهم أيضًا في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، عن طريق التحكم في مستويات سكر الدم.

اقرأ أيضًا: حرق الدهون أثناء النوم- 5 نصائح ضرورية

3- الحلبة

عند شرب الحلبة ليلًا، يحصل الجسم على مجموعة مذهلة من الفوائد، مثل فقدان الوزن والتخلص من الحموضة وضبط مستويات السكر بالدم.

4- شاي القرفة

يلعب شاي القرفة دورًا كبيرًا في تشجيع الجسم على حرق الدهون المخزنة بداخله، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وطرد السموم.

5- الحليب الذهبي

يصبح الحليب مشروبًا حارق للدهون وهاضم للطعام وفعال في علاج نزلات البرد والإنفلونزا وأكثر قدرة على تنقية الجسم من السموم عند إضافة الكركم إليه.

قد يهمك: لإنقاص الوزن.. 5 عادات اتبعها قبل النوم

6- عصير الخيار بالبقدونس

يمكن حرق الدهون أثناء النوم عن طريق تناول عصير الخيار بالبقدونس ليلًا، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف، وخلوه تمامًا من السعرات الحرارية، فضلًا عن خصائصه المدرة للبول.

7- عصير الصبار

يساعد شرب عصير الصبار قبل النوم على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم وتحسين أعراض القولون العصبي، إلى جانب دوره في الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

قد يهمك أيضًا: حرق السعرات بالرياضة- 4 تمارين يمكنك القيام بها في السرير

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية