أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق بسيطة تخلصك من تصبغات الوجه

04:17 م الأربعاء 21 يونيو 2023
طرق بسيطة تخلصك من تصبغات الوجه

تصبغات البشرة

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بتصبغات الوجه، مما يسبب لهم الإحراج والقلق، خاصًة إذا حدث ذلك في سن صغير، وبالتالي يجب اتباع بعض الطرق للحد منها دون ترك أي آثار على الجلد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق البسيطة للتخلص من التصبغات في الوجه، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

طرق التخلص من تصبغات الوجبه

1- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على كمية جيدة من حمض الأسيتيك، وبالتالي فهو فعال بشكل كبير في تفتيح لون البشرة والتخلص من الجلد الميت، حيث يتم استعمال عن طريق مزج خل التفاح مع الماء، يتم وضع الخليط على الوجه وتركه بضعة دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار ذلك مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: ندبات وبقع داكنة تسببها حبوب الظهر.. هل يمكن التخلص منها؟

2-الصبار

يتميز الصبار باحتوائه على الألوين المعروف بأنه أحد المركبات الطبيعية التي تساعد في إزالة التصبغات خاصًة المفرطة، حيث يتم وضعه على المناطق الداكنة قبل النوم وشطفها بالماء الدافيء في صباح اليوم التالي، كما يفضل الاستمرار على هذه الخطوات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: هكذا نتخلص من تصبغات الجلد ونوحد لون البشرة

3-البصل الأحمر

يعتبر مستخلص البصل الأحمر أحد المكونات الرئيسية في كريمات تفتيح البشرة والندبات، ويتم استعماله عن طريق شطف الوجه بماء البصل ثم شطفه بالماء الفاتر أو خلطه بالمرطبات التي يتم استعمالها بشكل يومي وذلك للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: مضاد حيوي طبيعي- خبيرة تغذية توضح فوائد ماء البصل

4-الشاي الأخضر

أظهرت نتائج بعض الدراسات، أن مستخلص الشاي الأخضر له تأثير واضح على التخلص من الجلد الميت، وذلك عن طريق وضع أكياس الشاي الأخضر في الماء الدافيء لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم إخراجها لتبرد قليلًا ووضعها على المناطق الداكنة للحصول على تفتيح ملحوظ ويفضل تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد مذهلة للشاي الأخضر.. تعرف عليها

5-اللبن

اللبن من العناصر الفعالة في تفتيح البشرة والسيطرة على التصبغات بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من حمض اللاكتيك، ويتم استعماله عن طريق نقع قطن في اللبن ثم وضعها على المنطقة الداكنة مرتين أو أكثر في اليوم.

طرق أخرى لعلاج التصبغات

هناك بعض الطرق الأخرى التي تساهم بشكل ملحوظ في علاج تصبغات الجلد حيث تتضح في:

- التقشير الكيميائي.

- تقشير الجلد.

- ضوء نابض مكثف (IPL).

- الليزر.

- العلاج بالتبريد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية